English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية يبحث مع المديرين المركزيين والإقليميين في المديرية العامة للجمارك سبل تطوير العمل والنهوض به لحماية الاقتصاد الوطني

تركز اجتماع الدكتور محمد الحسين وزير المالية أمس مع المديرين المركزيين والإقليميين في المديرية العامة للجمارك حول سبل تطوير العمل والنهوض به لحماية الاقتصاد الوطني.

\r\n

وأكد وزير المالية خلال الاجتماع حرص الوزارة على دعم المديرية المركزية للجمارك والمديريات الإقليمية والأمانات الحكومية بهدف تفعيل عملها لجهة منع التهريب وحماية أمن المجتمع والاقتصاد مشيرا إلى ضرورة أن يكون جميع العاملين في المديرية العامة على قدر كامل من المسؤولية ولاسيما المديرين الإقليميين الذين يلعبون دورا مهما في الارتقاء بعمل الجمارك.

\r\n

وطالب الوزير الحسين المديرين الإقليميين بالحزم والجدية في معالجة الممارسات الخاطئة التي تسيء إلى العمل موضحا أن الجمارك تنفذ القرارات الصادرة وتحتاج إلى دعم خاص وأن المطلوب من العاملين في هذا القطاع التعامل بشكل واقعي وتطبيق القانون.

\r\n

وأشار وزير المالية إلى أن وزارة المالية أصدرت مؤخرا قرارا ينص على وجوب عرض قرارات التنقل في الجمارك على لجنة مؤلفة من المدير العام ومعاونيه ومدير الشؤون الإدارية بهدف إعطاء الصبغة المؤسساتية لأي قرار في حين تعرض جميع القرارات في الضابطة الجمركية على مجلس الضابطة.

\r\n

وحول برنامج المعلوماتية في المديرية العامة قال الوزير الحسين لدينا أكثر من علامة استفهام حول هذا البرنامج ونظامه لافتا إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ برنامج الأتمتة كونه سيعطي العمل قيمة مضافة ويسهل الإجراءات على المواطنين وطلب من مدير المعلوماتية تقديم شرح مفصل وعرض كامل عن المراحل التي تم تنفيذها في هذا المشروع خلال أسبوع واحد ليصار إلى معالجة المعوقات.

\r\n

واستعرض المديرون الإقليميون في دمشق وحمص وحلب وطرطوس واللاذقية والحسكة المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل المديريات والتي تركزت على نقص الكوادر العاملة في مديريات الجمارك والأمانات والحاجة إلى توسيع ملاك بعض المديريات وبناء مستودعات ومقرات جديدة والإسراع بتنفيذ برنامج الأتمتة وعدم جاهزية المخابر المركزية في طرطوس واللاذقية ونصيب وعدم تفعيل إدارة المخاطر إضافة إلى عدم وضوح بعض التعليمات والتعاميم والقرارات الصادرة عن الوزارة ما يفسح المجال أمام التأويلات والاجتهادات في فهمها.. في هذا الصدد طلب وزير المالية من مديرية الجمارك عدم تعميم أي قرار مهما كانت الجهة المصدرة له قبل إيضاحه.

\r\n

كما طلب الوزير الحسين من لجنة التنقلات في المديرية العامة الاجتماع غدا لإعداد مذكرة حول وضع الكادر العامل في مديرية جمارك حلب ليصار إلى فرز عدد من المراقبين المساعدين إليها وتزويدها بالكوادر الكافية التي تضمن حسن سير العمل فيها.

\r\n

ووجه وزير المالية بإعطاء المديرين الإقليميين المزيد من الصلاحيات ضمن أسس محددة بهدف تسهيل الإجراءات والابتعاد عن المركزية.

\r\n

حضر الاجتماع المدير العام المكلف للجمارك ومعاونه والمديرون المركزيون في المديرية.

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance