English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

المرسوم 39 لعام 2010 القاضي بألا تقل المعاشات التقاعدية للمتقاعدين المدنيين المنتهية خدماتهم عن الحد الأدنى العام للأجر

 

\r\n

أصدر الرئيس\r\nالأسد المرسوم التشريعي رقم 39 للعام 2010 الذي ينص على ألا تقل المعاشات\r\nالتقاعدية للمتقاعدين المدنيين والذين انتهت خدماتهم عن الحد الأدنى العام للاجر\r\nوذلك بعد الزيادات التي تطرأ عليه بموجب القوانين والمراسيم التشريعية النافذة\r\nوالمبين في الفقرة "ج" من المادة 10 من القانون رقم 78 تاريخ\r\n31-12-2001.

\r\n

ويستفيد من\r\nأحكام هذا المرسوم التشريعي المتقاعدون العسكريون وعناصر قوى الأمن الداخلي\r\nوالضابطة الجمركية وفيما يلي نص المرسوم:

\r\n

المرسوم\r\nالتشريعي رقم 39

\r\n

رئيس\r\nالجمهورية

\r\n

بناء على\r\nأحكام الدستور يرسم مايلي:

\r\n

المادة\r\n(1):

\r\n

لا يجوز ان\r\nتقل المعاشات التقاعدية للمتقاعدين المدنيين والذين انتهت خدماتهم عن الحد الأدنى\r\nالعام للأجر وذلك بعد الزيادات التي تطرأ عليه بموجب القوانين والمراسيم التشريعية\r\nالنافذة والمبين في الفقرة "ج" من المادة 10 من القانون رقم 78 تاريخ\r\n31-12-2001.

\r\n

المادة\r\n(2):

\r\n

يستفيد من\r\nأحكام المادة الأولى من هذا المرسوم التشريعي المتقاعدون العسكريون وعناصر قوى\r\nالأمن الداخلي والضابطة الجمركية.

\r\n

المادة\r\n(3):

\r\n

تضاف إلى\r\nالمعاشات التقاعدية الشهرية المقطوعة للمتقاعدين المدنيين المطبق عليهم احكام\r\nالمرسوم التشريعي ذي الرقم 14 المؤرخ في 15-1-1969 وتعديلاته والذين لم يستفيدوا\r\nمن احكام المرسوم التشريعي رقم 24 تاريخ 21-7-2001 نسبة وقدرها 25 بالمئة.

\r\n

المادة\r\n(4):

\r\n

لا يكون لهذا\r\nالمرسوم التشريعي أي أثر مالي يسبق تاريخ نفاذه.

\r\n

المادة\r\n(5):

\r\n

تصرف النفقة\r\nالناجمة عن تنفيذ أحكام هذا المرسوم التشريعي من وفورات اعتمادات الموازنات التقديرية\r\nللمؤسسات والصناديق التأمينية أو من وفورات سائر أقسام وفروع الموازنة العامة\r\nللدولة لعام 2010 بحسب الحال.

\r\n

المادة\r\n(6):

\r\n

ينشر هذا\r\nالمرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من أول الشهر الذي يلي\r\nتاريخ صدوره.

\r\n

دمشق في\r\n19-5-1431 هجري الموافق 2-5-2010.

\r\n

وزير\r\nالمالية: المرسوم يشمل 90 ألف متقاعد ويطبق أول حزيران

\r\n

في تصريح له أكد\r\nالدكتور محمد الحسين وزير المالية بأن المرسوم المتضمن تسوية المعاشات التقاعدية\r\nللمتقاعدين القدامى بحيث لا يقل المعاش التقاعدي لهؤلاء عن الحد الأدنى العام\r\nللأجور والبالغ حالياً 6010 ليرات سورية انما يأتي ضمن إطار تنفيذ الحكومة\r\nلتوجيهات الرئيس الأسد لتحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين بشكل عام.

\r\n

وأضاف السيد الوزير\r\nأن عدد المشمولين بأحكام هذا المرسوم التشريعي تجاوز الـ 90 ألف متقاعد من\r\nالمدنيين والعسكريين مؤكداً أن تكلفة تنفيذه تبلغ حوالي 875مليون ليرة سورية\r\nمشيراً إلى أن بدء تطبيق ما ورد في المرسوم التشريعي سيتم اعتباراً من أول الشهر\r\nالقادم أي اعتباراً من 1-6-2010 حيث سيتم صرف الفروقات اعتباراً من هذا التاريخ من\r\nقبل المؤسسات والصناديق التأمينية.

\r\n

وأشار الدكتور\r\nالحسين إلى أهمية المرسوم لأنه يستهدف تحسين المعاشات التقاعدية لشريحة المتقاعدين\r\nالقدامى والذين أمضوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطن وفي مختلف مواقع العمل\r\nوالإنتاج لافتاً إلى تزامن صدوره مع احتفالات طبقتنا العاملة بعيد الاول من أيار.

\r\n

 


التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance