English
   
وزير المالية الدكتور حمدان يترأس اجتماع مجلس ادارة هيئة الاشراف على التامين
البحث
وزير المالية يتفقد سير الامتحان الشفهي للمسابقة المعلن عنها من قبل وزارة المالية لخريجي الاقتصاد والحقوق اجتماع مجلس المحاسبة والتدقيق برئاسة وزير المالية الدكتور حمدان وزارة المالية تذكر السادة الناجحين بالامتحان التحريري لمسابقتها ... بموعد المقابلة الشفهية اجتماع الدكتور مأمون حمدان وزير المالية مع طلاب المعهد الوطني للادارة العامة اجتماع مجلس ادارة هيئة الاشراف على التأمين برئاسة الدكتور حمدان وزير المالية مجلس الوزراء يعتمد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 بـ 3882 مليار ليرة وزير المالية يترأس اجتماع مجلس ادارة المصرف التجاري السوري وزيرا المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية يبحثان قانون جديد للمصارف
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

قرار رقم /47/ 16 /100/م.إ لعام 2016 -المتضمن تحديد الحد الأقصى الذي يجوز لأي شركة من شركات التأمين السورية أن تكتتب به في فرع التأمين الإلزامي للسيارات

 

 

الجمهورية العربية السورية

 

هيئة الإشراف على التأمين

 

قرار رقم  /47/ 16 /100/م.إ

 

وزير المالية / رئيس مجلس إدارة الهيئة

 

بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم/68/ لعام 2004

 

وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم /43/لعام 2005

 

وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم /203/لعام 2016

 

وعلى توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسةرقم /44/ تاريخ 7/11/2016

 

وعلى ما أقره مجلس إدارة الهيئة في جلستهرقم /67/ تاريخ 26/11/2016

 

يقرر ما يلي:

 

مادة (1)

 

يحدد الحد الأقصى الذي يجوز لأي شركة منشركات التأمين السورية أن تكتتب به في فرع التأمين الإلزامي للسيارات ما يعادلنسبة 30% من حجم الأقساط الإجمالية التي تحققها الشركة في جميع فروعالتأمين عدا أقساط فرع التأمين الإلزامي للسيارات.

 

مادة (2)

 

أ‌-        تقوم هيئة الإشراف على التأمين بالتأكدمن أن الشركة لم تتجاوز النسبة المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار، من خلالبيانات إنتاج التأمين الإلزامي الواردة من الاتحاد السوري لشركات التأمين،والبيانات المالية والإحصائية ربع السنوية التي تقدمها الشركات للهيئة خلال 15 يوممن تاريخ انتهاء الربع كحد أقصى.

 

ب‌-     في حالعدم تقديم الشركة لبياناتها في الموعد المحدد، تحرم من الاكتتاب في التأمينالإلزامي للسيارات في الربع التالي.

 

مادة (3)

 

إذا تجاوز مجموع الأقساط الناتجة منالتأمين الإلزامي لفرع السيارات في أي ربع من أرباع السنة النسبة المحددة فيالمادة الأولى من هذا القرار، فعلى الشركة الالتزام بتخفيض اكتتاباتها في هذاالفرع من الأقساط اللاحقة لهذا الربع بما يعادل حجم هذه الزيادة.

 

مادة (4)

 

للهيئة أن تقرر وقف اكتتاب الشركة فيالتأمين الإلزامي للسيارات لمدة محددة لا تقل عن ثلاثة أشهر إذا فشلت الشركةبالالتزام بما ذكر في المادة الثـالثة من هذا القـرار وفيحال تكرار المخالفة مجدداً يجوز للهيئة مضاعفة المدة واتخاذ الإجراءات اللازمةلضمان عدم تكرار ذلك.

 

مادة (5)

 

تضع الهيئةبالتنسيق مع اتحاد شركات التأمين الآلية التنفيذية اللازمة لتطبيق هذا القراربالشكل الذي يحقق تنفيذ مضمونه بالسرعة والدقة المطلوبة.

 

مادة (6)

 

تصدر هيئة الإشراف على التأمين التعليماتالتنفيذية اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

 

مادة (7)

 

لا يطبق هذا القرار على المؤسسة العامةالسورية للتأمين.

 

مادة (8)

 

يبلغ هذا القرارمن يلزم لتنفيذ أحكامه,ويعتبر هذا القرار نافذا بدءاً من تاريخ 1/1/2017 وينهى العمل بأحكام القرار رقم131/100 تاريخ 28/11/2007.

 

دمشق في        30/11/ 2016

 

 

 

وزير المالية

 

رئيسمجلس الإدارة

 

الدكتورمأمون حمدان

 

زمة لتنفيذ هذا القرار.

 

 

 

مادة (7)

 

لا يطبق هذا القرار على المؤسسة العامةالسورية للتأمين.

 

مادة (8)

 

يبلغ هذا القرارمن يلزم لتنفيذ أحكامه,ويعتبر هذا القرار نافذا بدءاً من تاريخ 1/1/2017 وينهى العمل بأحكام القرار رقم131/100 تاريخ 28/11/2007.

 

دمشق في        30/11/ 2016

 

 


وزير المالية


رئيس مجلس الإدارة


الدكتورمأمون حمدان

 

 


التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance