English
   
وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار
البحث
مجلس الوزراء يشكل فريق عمل لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً بطرطوس ..ويناقش مشروع قانون بإعفاء مكلفي ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات إذا سددوا الضريبة العائدة لها وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار مجلس الوزراء يناقش مشروع القانون الجديد الناظم لعمل الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.. ويطلب من وزارة العدل الاجتماع مع المصارف الخاصة للوقوف على المشاكل والعقبات التي تعاني منها المهندس خميس خلال لقائه معاوني الوزراء: أهمية تبادل الرؤى والأفكار الرامية إلى إحداث تغيير واضح في كفاءة العمل الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد...ووزير المالية يؤكد :القانون مكسب كبير وعطاء سيكون له دور ايجابي في تشجيع اصحاب المعامل والمنشآت الصناعية لإعادة تشغيل مصانعهم المهندس خميس يلتقي أساتذة الاقتصاد في جامعة دمشق وعمداء كليات الاقتصاد في الجامعات السورية العامة والخاصة والإعلاميين الاقتصاديين في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإعلام الالكتروني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

التعاون الدولي

أحدثت مديرية التعاون الدولي بالقرار رقم 2534/و تاريخ 28/7/2008
\r\n
 
\r\n
تلفاكس :1 /009631144674270 ، هاتف:00963112459577، البريد الالكتروني : mofissa@mail.sy
\r\n
 
\r\n
 
\r\n
مهام مديرية التعاون الدولي :
\r\n
1-         الإشراف المباشر على الملفات والاتفاقيات والمراسلات المتعلقة بالمنظمات والمؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية ومتابعة أعمال وأنشطة وبرامج هذه المنظمات والمؤسسات ، كذلك تحضير الاتفاقيات والإشراف على متابعة التنفيذ لمشروعات التطوير التي تتم في وزارة المالية بمساعدة جهات إقليمية أو دولية ، بما فيها الدراسات والمعونات الفنية والمنح والقروض وغيرها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة المالية وخارجها. 
\r\n
2-                  حفظ ملفات ومتابعة أوضاع الشركات الاتحادية والمشتركة التي ترتبط بالوزير والتحضير لاجتماعاتها السنوية وجمعياتها العمومية العادية والاستثنائية .
\r\n
3-         التنسيق مع الجهات المعنية بإقامة المؤتمرات والندوات وورشات العمل المشتركة مع الوزارة والتي تقوم بها المنظمات والصناديق العربية والأجنبية داخل وخارج القطر فيما يخص الوزارة .
\r\n
4-                  استقبال ووداع الوفود العربية والأجنبية ومرافقتها وإعداد برامج الزيارات والقيام بكافة الإجراءات المتعلقة بذلك .
\r\n
5-                  التنسيق مع المديريات الأخرى المعنية بالعلاقات الدولية في الإدارة المركزية والجهات المرتبطة بالوزير .
\r\n
6-                  متابعة البريد الوارد من السفارات عن طريق وزارة الخارجية ومعالجته بالتعاون مع الجهات المعنية .
\r\n
7-         المشاركة في إعداد مشاريع الاتفاقيات بين الوزارة ونظيراتها في الدول العربية والأجنبية ، ومتابعة تحضيرها للتوقيع والتصديق حتى وضعها موضع التنفيذ وتبادل صكوك التصديق عبر القنوات الرسمية وبعد التنسيق مع الجهات المعنية .
\r\n
8-         المشاركة في اجتماعات اللجان التحضيرية واللجان المشتركة مع الدول الأخرى وخاصة اللجان التي يرأسها الوزير ومتابعة تحضير البروتوكولات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم وغيرها وتجهيزها للتوقيع والتصديق .
\r\n
9-                  تحضير وتنسيق الاجتماعات الخاصة بالوزير مع الضيوف والوفود الزائرة وحضورها ، وإعداد المحاضر الخاصة بذلك والاحتفاظ بسجل كامل عنها ومتابعتها .
\r\n
10-       ترجمة الدراسات والبحوث والاحصائيات المالية والضريبية والاقتصادية التي تكلف بها من قبل الوزير وإبلاغها للجهات العربية والدولية المعنية ، أو للجهات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة في الوزارة وخارجها .
\r\n
11-              ترجمة جميع المراسلات والوثائق والاتفاقيات الخاصة بعمل المديرية والقيام بعمليات الترجمة الفورية للمديرية وغيرها من المديريات التابعة أو المؤسسات المرتبطة بالوزير.
\r\n
12-              وضع خطة للاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية لعرض ما تقوم به الوزارة وتعزيز حضورها عربياً وعالمياً وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة .
\r\n
13-              حفظ وأرشفة جميع الوثائق ، وأتمتة أعمال المديرية .
\r\n
14-              تنفيذ أية مهام أخرى يكلفها بها الوزير .

التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance