English
   
وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار
البحث
مجلس الوزراء يشكل فريق عمل لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً بطرطوس ..ويناقش مشروع قانون بإعفاء مكلفي ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات إذا سددوا الضريبة العائدة لها وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار مجلس الوزراء يناقش مشروع القانون الجديد الناظم لعمل الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.. ويطلب من وزارة العدل الاجتماع مع المصارف الخاصة للوقوف على المشاكل والعقبات التي تعاني منها المهندس خميس خلال لقائه معاوني الوزراء: أهمية تبادل الرؤى والأفكار الرامية إلى إحداث تغيير واضح في كفاءة العمل الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد...ووزير المالية يؤكد :القانون مكسب كبير وعطاء سيكون له دور ايجابي في تشجيع اصحاب المعامل والمنشآت الصناعية لإعادة تشغيل مصانعهم المهندس خميس يلتقي أساتذة الاقتصاد في جامعة دمشق وعمداء كليات الاقتصاد في الجامعات السورية العامة والخاصة والإعلاميين الاقتصاديين في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإعلام الالكتروني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

المعهد التقاني المالي

المعـــهد التقــاني المــالي

\r\n

\r\n

صدر قرار وزارة التعليم العالي رقم 120/و تاريخ 4/4/1996 و المعدل بموجب القرار رقم 236/و.م تاريخ 6/11/1996 بإحداث معهد متوسط مالي بدمشق يتبع لوزارة المالية . . . و بدأ المعهد بقبول الطلاب  في العام الدراسي 1996 -1997   . .

\r\n

ينظم العمل في المعهد اللائحة الداخلية للمعاهد الصادرة عن وزارة التعليم العالي - المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة بالقرار رقم 10 /م .و تاريخ 22/6/2008 . .

\r\n

يوجد في المعهد اختصاصين : - اختصاص النفقات

\r\n

                         -اختصاص الضرائب و الرسوم

\r\n

تقبل الشهادة الثانوية العلمية في المعهد و مدة الدراسة سنتان . . يمنح الخريج شهادة دبلوم تقاني في العلوم المالية تفتتح أمامه مجالات واسعة للعمل لدى دوائر الدولة أو القطاع الخاص  أو الاستفادة منها للعمل خارج القطر أو لمتابعة الدراسة كونها شهادة معترف بها. .

\r\n

تقوم وزارة المالية بدعم المعهد من كافة النواحي و تأمين المدرسين من ذوي الخبرة و الكفاءة العالية من كليتي الاقتصاد و الحقوق و من العاملين الاختصاصيين في وزارة المالية و حملة الشهادات العليا . .

\r\n

و قد تم إقرار الخطة الدرسية للمعهد بموجب قرار السيد  وزير التعليم العالي - رئيس المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة رقم 88/هـ تاريخ 24/8/2009 . .و انتقاء المواد التي تدرس في المعهد لتحقيق الهدف الذي أحدث من أجله / مبادئ المحاسبة و أنواعها المختلفة (الشركات ، التكاليف ، الإدارية ، الحكومية ، الضريبية ) - مبادئ الأعمال المصرفية - قوانين و أنظمة التأمين - قوانين و أنظمة الرسوم و الضرائب و الاستعلام الضريبي و قانون العقود ، و مواد أخرى تصب في هذا المجال . . . / إضافة إلى ذلك و بغية الربط بين العلم و العمل فإن الطالب في المعهد يقوم بزيارات ميدانية إطلاعية على الهيئات العامة الضريبية و المالية /الهيئة العامة للضرائب و الرسوم - هيئة الأوراق و الأسواق المالية - قسم كبار المكلفين في مديرية مالية محافظة دمشق . .  / ويخضع الطالب إلى تدريب صيفي في وزارة المالية و في مديريات المحافظات و المناطق . .

\r\n

مكان المعهد : دمشق - مساكن برزة مقابل مشفى حاميش مؤسسة عمران .

\r\n

رقم الهاتف :5131608

\r\n

رقم الفاكس :5129181

\r\n

البريد الإلكتروني : ins-finance@mail.sy   

\r\n

الدخول إلى الموقع

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance