English
   
الرئيس الأسد يصدر قانونا يقضي بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام
البحث
الرئيس الأسد يصدر قانونا يقضي بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام مجلس المحاسبة والتدقيق برئاسة الدكتور مأمون حمدان وزير المالية يصدر نتائج امتحان المحاسبين القانونيين لعام 2016 مجلس الوزراء يعدل نسبة تخفيض استهلاك الوقود في الجهات العامة إلى 25 بالمئة ويوافق على تقديم سلفة مالية بقيمة 500 مليون ليرة للسورية للتجارة مجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراسته وزير المالية لصناعيين سوريين مقيمين في مصر: الحكومة تدعم عودة إقلاع أعمالكم في الوطن مجلس الوزراء يقرر تشكيل فريق عمل مركزي لوضع آلية لضبط توزيع المشتقات النفطية ومعالجة أوضاع العاملين في دير الزور والرقة وإدلب
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

المعهد التقاني المالي

المعـــهد التقــاني المــالي

\r\n

\r\n

صدر قرار وزارة التعليم العالي رقم 120/و تاريخ 4/4/1996 و المعدل بموجب القرار رقم 236/و.م تاريخ 6/11/1996 بإحداث معهد متوسط مالي بدمشق يتبع لوزارة المالية . . . و بدأ المعهد بقبول الطلاب  في العام الدراسي 1996 -1997   . .

\r\n

ينظم العمل في المعهد اللائحة الداخلية للمعاهد الصادرة عن وزارة التعليم العالي - المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة بالقرار رقم 10 /م .و تاريخ 22/6/2008 . .

\r\n

يوجد في المعهد اختصاصين : - اختصاص النفقات

\r\n

                         -اختصاص الضرائب و الرسوم

\r\n

تقبل الشهادة الثانوية العلمية في المعهد و مدة الدراسة سنتان . . يمنح الخريج شهادة دبلوم تقاني في العلوم المالية تفتتح أمامه مجالات واسعة للعمل لدى دوائر الدولة أو القطاع الخاص  أو الاستفادة منها للعمل خارج القطر أو لمتابعة الدراسة كونها شهادة معترف بها. .

\r\n

تقوم وزارة المالية بدعم المعهد من كافة النواحي و تأمين المدرسين من ذوي الخبرة و الكفاءة العالية من كليتي الاقتصاد و الحقوق و من العاملين الاختصاصيين في وزارة المالية و حملة الشهادات العليا . .

\r\n

و قد تم إقرار الخطة الدرسية للمعهد بموجب قرار السيد  وزير التعليم العالي - رئيس المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة رقم 88/هـ تاريخ 24/8/2009 . .و انتقاء المواد التي تدرس في المعهد لتحقيق الهدف الذي أحدث من أجله / مبادئ المحاسبة و أنواعها المختلفة (الشركات ، التكاليف ، الإدارية ، الحكومية ، الضريبية ) - مبادئ الأعمال المصرفية - قوانين و أنظمة التأمين - قوانين و أنظمة الرسوم و الضرائب و الاستعلام الضريبي و قانون العقود ، و مواد أخرى تصب في هذا المجال . . . / إضافة إلى ذلك و بغية الربط بين العلم و العمل فإن الطالب في المعهد يقوم بزيارات ميدانية إطلاعية على الهيئات العامة الضريبية و المالية /الهيئة العامة للضرائب و الرسوم - هيئة الأوراق و الأسواق المالية - قسم كبار المكلفين في مديرية مالية محافظة دمشق . .  / ويخضع الطالب إلى تدريب صيفي في وزارة المالية و في مديريات المحافظات و المناطق . .

\r\n

مكان المعهد : دمشق - مساكن برزة مقابل مشفى حاميش مؤسسة عمران .

\r\n

رقم الهاتف :5131608

\r\n

رقم الفاكس :5129181

\r\n

البريد الإلكتروني : ins-finance@mail.sy   

\r\n

الدخول إلى الموقع

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance