English
   
الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب
البحث
وزير المالية يفاجئ موظفي مالية السويداء.. ويؤكـد عدم فرض ضـرائب جديدة سورية وإيران توقعان خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس خميس.. تشكيل لجنة تدقيق للوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب المصرف الزراعي في مصياف يستمر في بتوزيع البذار والأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2016-2017 ..
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار أقتصادية


وقعت سورية وإيران في طهران اليوم 17-1-2017 خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك الموقعة منذ اكثر من عام وذلك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات... ويرافق رئيس مجلس الوزراء وفد حكومى يضم وزراء الزراعة والصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية والنفط والثروة المعدنية والاتصالات والتقانة والامين العام لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولى وحاكم مصرف سورية المركزى ومدير مكتب تسويق النفط.
 
   
 
   
بهدف وضع ضوابط جديدة لعملية الإقراض المصرفي واتخاذ خطوات استثنائية بحق المتخلفين عن السداد وملاحقتهم بكل الوسائل والطرق القانونية وحصر المسؤولية في كل مصرف ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء يوم الخميس 12-1-2017 اجتماع عمل خاصا بمعالجة ملف القروض المصرفية المتعثرة في المصارف العامة. وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة تدقيق تتبع مباشرة لرئيس مجلس الوزراء مكونة من الجهات المعنية بالإشراف والرقابة على عمل المصارف بهدف الوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة كل على حدة وضمانات كل قرض وإجراءات التحصيل المتبعة في هذه المصارف.
 
   
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم 12-1-2017 المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 الذي ينص على انه يجوز بقرار من الوزير المختص تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب وفيما يلي نص المرسوم التشريعي..
 
   
قرر اجتماع عمل في مصرف سورية المركزي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتقييم تجربة المصرف المركزي في الأتمتة والدفع الالكتروني وإمكانية تعميمها على المؤسسات الحكومية وتطوير السياسة المالية والمصرفية وفق الإمكانيات والارتقاء بالمكونات المادية والبشرية للقطاع المصرفي لمواجهة تحديات العمل في مختلف المجالات. وناقش المجتمعون في مبنى المصرف استراتيجية المصرف المركزي ومجلس النقد والتسليف فيما يتعلق بالسياسة النقدية وإدارة السيولة والمصارف العامة والخاصة والقطع الأجنبي والأتمتة والأرشفة الالكترونية.
 
   
 
   
أقر مجلس الوزراء في جلسته أمس 7-1-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس برنامج عمل تنفيذيا لإعادة الخدمات والعملية الإنتاجية وتعزيز الحالة الأمنية إلى مدينة حلب وفق خطة عمل مرحلية واستراتيجية. وبالنسبة لقطاع الخدمات العامة قرر المجلس في جلسة خصصها لمدينة حلب متابعة الجهود لإعادة الوضع في المدينة بما يمكن الأهالي من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي من خلال فتح الطرقات وتأمين الخدمات من كهرباء وماء وتقييم المخطط التنظيمي بفترة زمنية قصيرة ومحددة إضافة إلى تقييم المباني وفق بطاقات وصف وتحديد ما هو قابل للترميم المباشر منها وتقييم واقع التخطيط الإقليمي وإعداد مخطط دائم سيكون عاملا مساعدا لإعادة التأهيل في المدينة.
 
   
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن حلب بإرثها التاريخي والثقافي والحضاري ومكانتها الاقتصادية الرائدة ستبقى على الدوام تشكل الرافعة الأهم والأكبر للاقتصاد الوطني بكل مكوناته وهي الآن وعلى الرغم من كل ما عانته من دمار وتخريب في البنى التحتية ومنشآتها ومعاملها الصناعية ما زالت الرقم الصعب وقادرة على النهوض مجدداً واستعادة موقعها الريادي في الخارطة الاقتصادية. وبين المهندس خميس خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية مساء اليوم في فندق شهباء حلب أن الشعار الذي يجمعنا كدولة وفعاليات اقتصادية وأهلية وشعبية هو استكمال النصر بإعادة البناء والإعمار وإعادة العملية الإنتاجية لمعاملنا ومنشآتنا الاقتصادية.
 
   
أقر مجلس الشعب خلال متابعته أعمال جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس اليوم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 وأصبح قانونا. وتحدد المادة الأولى من القانون “اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 بمبلغ إجمالي قدره 2660 مليار ليرة سورية موزعة على الأقسام والفروع والأبواب”.
 
   
تخفيفا للأعباء المادية وتوفيرا لوقت وجهد المواطنين من أبناء المحافظات وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 22-11-2016 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على مشروع قانون يتضمن السماح للمواطنين من ابناء المحافظات المتقدمين للمسابقات التي تعلنها الجهات العامة بتقديم كل متطلبات إجرائها في محافظاتهم بدءا من تقديم الأوراق الأولية اللازمة والامتحانات الشفهية والتحريرية وإعلان النتائج...كما وافق المجلس على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية تختص بالنظر في قضايا التأمين في المحافظات ..وبنفس المستوى أجرى المجلس مراجعة لسوق التأمين السورية والجهات المشرفة عليه والتي ترعى حقوق العاملين فيه وبالأخص الاتحاد السوري لشركات التأمين مع ضرورة ضبط معايير العمل التأميني وتحسين آليات العمل الفني والإداري في السوق التأمينية
 
   
استقبل السيد الرئيس بشار الأسد وفداً روسياً برئاسة ديمتري راغوزين نائب رئيس مجلس الوزراء في روسيا الاتحادية ونواب وزراء الخارجية والدفاع والتنمية الاقتصادية والطاقة والزراعة في جمهورية روسيا الاتحادية. وكانت اللجنة السورية الروسية المشتركة برئاسة الوزير المعلم عن الجانب السوري وراغوزين عن الجانب الروسي عقدت جلسة مباحثات اقتصادية اثمرت عن التأشير بالأحرف الأولى على ثلاثة بروتوكولات للتعاون في المجال الجمركي بين مديرية الجمارك العامة في الجمهورية العربية السورية وهيئة الجمارك الفيدرالية في روسيا الاتحادية حول تنظيم المعلومات التمهيدية ما قبل وصول البضائع والمركبات التي يتم نقلها بين البلدين وتبادل المعلومات المتعلقة بالقيمة الجمركية للبضائع المنقولة بين روسيا الاتحادية وسورية والتعاون في مجال تبادل المعلومات والمساعدة المتبادلة وفقاً للنظام الموحد للأفضليات التعريفية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي.
 
   
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس في حوار مع التلفزيون العربى السوري أمس 14-11-2016 أن الحكومة تتبع الية مميزة لإدارة الموارد بالشكل الامثل وتعمل في اتجاه أساسي لتحسين وتطوير العملية الانتاجية..وقال: رغم التحديات وما عاناه المواطن السورى من مفرزات كثيرة وحجم الحرب الإرهابية الكبيرة لا يوجد دولة في العالم قامت بمسؤوليتها بفعالية عالية بكل مكوناتها مثلما قامت الدولة السورية وذلك بالتصدي لهذه الحرب على كل الصعد السياسية والخدمية والعسكرية والأمنية.
 
   
 
   
وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 8-11-2016 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على مشروع قانون “منح وثيقة استشهاد للعسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي المصابين” الذين توفوا نتيجة تفاقم إصابتهم بعد انتهاء خدمتهم وذلك تمهيدا لاستكمال إجراءات صدوره ويأتي مشروع القانون نتيجة عدم لحظ القوانين السابقة معالجة حالة تفاقم الإصابة المؤدية إلى الوفاة بعد انتهاء الخدمة كعلاقة سببية رئيسية ومباشرة. وحدد المجلس دور كل وزارة فيما يخص اطلاق مراكز خدمة المواطن في المناطق الريفية بأقل التكاليف وضمن التجهيزات المتوافرة لتأمين المستلزمات اللوجستية اللازمة لانجاح هذه المراكز وضمان تقديمها الخدمة بأبسط الإجراءات وبما يوفر المال والوقت والجهد على المواطن.
 
   
 
   
 
   
ناقش أعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة الثامنة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني التي انعقدت أمس 30-10-2016 برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس بيان الحكومة المالي حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية2017. وأوضح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال تلاوته بيان الحكومة المالي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 أمامالمجلس أن الاقتصاد السوري “عانى خلال سنوات الأزمة من تراجع كبير في المؤشرات الاقتصادية الكلية وانخفاض أداء القطاعات الإنتاجية والخدمية ما أدى إلى تراجع في إيرادات الخزينة العامة وتدني المستوى المعيشي للمواطنين”.
 
   
وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 18-10-2016 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس، على فرز المهندسين خريجي الدورات الفصلية الأولى والثانية والتكميلية لعام 2014- 2015، والذين يصل عددهم الى /4949/ مهندساً مفرزاً، وذلك بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /6/ لعام 2004.. من جهة أخرى شكل مجلس الوزراء مجموعة عمل من وزارات العدل والاقتصاد والمالية للوقوف على واقع القروض المتعثرة في المصارف العامة والخاصة ،ولتفعيل عمل المحاكم المصرفية اضافة الى ضرورة دعم البنية التحتية لهذه المؤسسات المالية ، لتكون الداعم الاساسي والممول "للاقتصاد الانتاجي" الذي بدأت فيه الحكومة على مستوى المشروعات الصغيرة و المشروعات الأسرية .
 
   
التزاماً من الحكومة تجاه مواطنيها وكوادرها العاملة أقر مجلس الوزراء أمس 11-10-2016 في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون جواز إعادة تعيين العمال المؤقتين بعقود سنوية على مراحل بشكل تدريجي على أن تكون المرحلة الأولى لتثبيت عقود ذوي الشهداء السنوية والمتعاقدين وفق برنامج تشغيل الشباب..من جهة أخرى شكل مجلس الوزراء فريق عمل لمراجعة الخدمات والإجراءات المقدمة في كل وزارة حسب اختصاصها على أن يصار بعرض نتائج العمل على مجلس الوزراء لاحقاً.
 
   
 
   

اظهار1 - 20 من416

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance