English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون يتيح لأبناء المحافظات المتقدمين للمسابقات بتقديم كل متطلبات إجرائها في محافظاتهم...ويوافق على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية تختص بالنظر في قضايا التأمين في المحافظات

 

\r\n

دمشق-سانا

\r\n

تخفيفا للأعباء المادية وتوفيرا لوقت وجهد المواطنين من أبناء\r\nالمحافظات وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 22-11-2016  برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على مشروع\r\nقانون يتضمن السماح للمواطنين من ابناء المحافظات المتقدمين للمسابقات التي تعلنها\r\nالجهات العامة بتقديم كل متطلبات إجرائها في محافظاتهم بدءا من تقديم الأوراق\r\nالأولية اللازمة والامتحانات الشفهية والتحريرية وإعلان النتائج.

\r\n

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية تختص بالنظر في\r\nقضايا التأمين في المحافظات بهدف تحقيق متطلبات الاصلاح والتطوير القضائي ويستوجب\r\nالمشروع الجديد الحاجة إلى صياغة تشريعات تتماشى مع تطور النشاط الاقتصادي وضرورة\r\nايجاد آليات وضوابط واضحة لمواجهة الأعباء المتراكمة والمتزايدة أمام المحاكم وذلك\r\nعبر إحداث محاكم مختصة.

\r\n

وبنفس المستوى أجرى المجلس مراجعة لسوق التأمين السورية والجهات\r\nالمشرفة عليه والتي ترعى حقوق العاملين فيه وبالأخص الاتحاد السوري لشركات التأمين\r\nمع ضرورة ضبط معايير العمل التأميني وتحسين آليات العمل الفني والإداري في السوق\r\nالتأمينية.

\r\n

وفي نفس السياق وافق المجلس على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية\r\n"استئناف.. بداية" تختص بالنظر في القضايا البحرية بالمحافظات وذلك بهدف تسريع\r\nالبت في النزاعات المتعلقة بهذه القضايا وضمان حقوق كل الأطراف باعتبار أن\r\nالمعالجات السابقة كشفت أهمية حجم العمل الذي تقوم به السفن وكثرة المتعاملين معها\r\nحيث سارعت الدول إلى وضع قوانين تنظم علاقات العمل الواسعة والمتشابكة والمتشعبة\r\nوالتي ينشأ عنها ملابسات ودعاوى تستدعي النظر فيها أمام محاكم مختصة بالقوانين\r\nالتجارية البحرية والأنظمة الدولية.

\r\n

ومتابعة لعمل الوحدات الإدارية وتحفيزها بحيث تكون استثماراتها أكثر\r\nعائدية وجدوى اقتصادية وتحقيقا للمصلحة العامة قرر مجلس الوزراء وضع آلية جديدة\r\nلاستثمارات المجالس المحلية ومجالس المدن.

\r\n

كما كلف المجلس الوزارات كافة إعادة تقييم عمل اللجان\r\nالمشتركة بين سورية ودول العالم والعمل على تفعيلها ورفدها بكوادر كفوءة بهدف\r\nتنشيط العلاقات الاقتصادية وخاصة مع الدول الصديقة.

\r\n

وكلف مجلس الوزراء وزارتي الزراعة والداخلية تحديد وحصر من يقف وراء\r\nحرائق الغابات وضرورة قيام الجهات المعنية في المحافظات بواجباتها في مكافحة هذه\r\nالظاهرة الخطرة والحد من الاحتطاب الجائر.

\r\n

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance