English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار الوزارة


أصدر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان القرارين 113 و114 لعام 2017 المتضمنين أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية. وحدد موعد الامتحان الكتابي للمقبولين في تمام الساعة /12/ ظهراً من يوم السبت الواقع في 15/7/2017 و22/7/2017 في كليات جامعة دمشق (الاقتصاد ،العلوم الانسانية ،الحقوق،الهندسة المعمارية،العلوم)،على أن يتم توزيع المقبولين على القاعات والكليات بتاريخ 9/7/2017 .
 
   
 
   
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية...وفي تصريح له اعتبر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن المرسوم له أهمية كبيرة لجهة دعم الصناعة المحلية إذ أن تخفيض الرسوم الجمركية سينعكس إيجابا على تنشيط هذه الصناعات وخاصة أن معظمها تحويلية لمواد نصف مصنعة كانت تتراوح رسومها الجمركية بين 1% إلى 5% و 10% ،مضيفاً : إن تخفيض الرسوم “سيسهم في دفع عملية الانتاج والنهوض بالواقع الصناعي وبالتالي تنشيط عمليات التصدير وتحقيق المزايا التنافسية للمنتجات السورية وتخفيض اسعارها في السوق المحلية والحد من تهريب السلع المماثلة”.
 
   
دعا وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى الإسراع في إنجاز مشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي بهدف إدارتها من خلال نظام برمجي متكامل يغطي الوظائف والأعمال والمهام كافة وذلك وفق استراتيجية واضحة تضمن الشفاقية والمساءلة... ولفت الوزير حمدان خلال لقائه اليوم مسؤولي الشركة التي رسا عليها عرض القيام بالعمليات البرمجية إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى التأكد من أن الاعتمادات المالية تصرف في الأوجه المخصصة لها والتخلص من استخدام الملفات الورقية وتوفير الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار بشكل علمي ومدروس ومبني على أسس سليمة..وأكد الوزير حمدان أهمية المشروع لجهة أثره الإيجابي على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام طالباً من المعنيين في الوزارة تقديم كل ما لديهم من اقتراحات وخبرات لإنجاح هذا المشروع.
 
   
توج يوم أمس 10-6-2017 اجتماع عمل خاص في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الخطوات والإجراءات الحكومية المتخذة في قطاع التأمين والتي حددت المعالم الرئيسية لإصلاح هذا القطاع بكل مكوناته ليكون قطاعا رائدا ورافعة حقيقة للاقتصاد الوطني .
 
   
بعد زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة حماة مؤخرا،وتكليف مجلس الوزراء وزيري المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية بمتابعة مشروعات التنمية الاقتصادية والاستثمارية في المحافظة والتواصل مع الفعاليات والقطاعات التجارية والاقتصادية فيها ...عقد وزيرا المالية والاقتصاد الدكتور مأمون حمدان و الدكتور سامر الخليل جلسة عمل في مبنى وزارة المالية مع رئيسي وأعضاء غرفتي التجارة والصناعة في محافظة حماة وذلك لبحث واقع قطاعاتهم ونشاطاتهم وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أفضل.‏
 
   
حرصا من الحكومة على إحداث نقلة نوعية بعمل قطاع الجمارك نظرا لدوره المهم والحيوي في الاقتصاد الوطني وضع اجتماع عمل في المديرية العامة للجمارك برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خطة عمل شاملة للنهوض بهذا القطاع في جميع مفاصله ليرتقي إلى الدور المأمول منه في الاقتصاد الوطني...من جانبه بين الدكتور مأمون حمدان وزير المالية أنه يتم العمل على تطوير نظام المراقبة العامة من خلال صيانة الكاميرات لمتابعة تطبيق الأنظمة والقوانين في مجال مكافحة التهريب لخطورته على الاقتصاد الوطني إضافة إلى انجاز المعاملات وتحصيل الرسوم.
 
   
نظراً لورود شكاوى تتعلق بحالات ازدحام متكررة تحدث في الفرع 11 التابع للمصرف التجاري السوري ..قام وزير المالية الدكتور مأمون حمدان بزيارة مفاجئة إلى الفرع المذكور الواقع في منطقة البرامكة في دمشق. ووجه الدكتور حمدان بحل مشكلة الازدحام التي تحدث في هذا الفرع بالنظر لقربه من مركز الهجرة و الجوازات ومن مؤسسة التأمينات الاجتماعية ،وذلك عن طريق استحداث كوات تخديم إضافية فيه ،كما طلب من مدير الفرع دراسة امكانية استحداث كوة في مقر مركز الهجرة والجوازات . واستمع الوزير حمدان إلى شكاوى من مواطنين تواجدوا في المكان ،موجهاً مدير الفرع بضرورة الإعلان في الصحف أو بقية الوسائل عن اليوم الذي تتم فيه عمليات الجرد وهي اليوم الأخير من كل شهر كي يعلم المواطنون بذلك مسبقاً ،علماً أن الفرع المذكور علق إعلاناً بذلك عند مدخله.
 
   
 
   
ناقش أعضاء الهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها خلال اجتماعهم السنوي أمس 20-5-2017 في فندق الشيراتون بدمشق عددا من القضايا المتعلقة بحماية الصناعة الوطنية وحل مشكلة القروض المتعثرة وسبل تقديم التسهيلات والدعم للمنشآت الصناعية القائمة ومساعدة المنشآت المتضررة من أجل إعادتها إلى العمل والإنتاج...وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان استعداد الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة للقطاع الصناعي من اجل تطوير قدراته نظرا لدوره الاقتصادي في تحقيق أعلى نسبة ممكنة من القيم المضافة على المنتجات الأولية وتشغيل الأيدي العاملة وتأمين احتياجات السوق المحلية والاستغناء عن الاستيراد إلى جانب التصدير للأسواق الخارجية منوها بقدرات الصناعيين وصمودهم رغم كل ما واجهوه من صعوبات جراء الحرب الارهابية التي تشن على سورية.
 
   
شدد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال اجتماعه مع إدارة الهيئة العامة للضرائب و الرسوم و مدراء الماليات ورؤساء أقسام الدخل والدخل المقطوع في مديريات المالية في المحافظات وبحضور معاون الوزير بسام عبد النبي ،على وجوب تحصيل حقوق الخزينة من ضرائب ورسوم وفق الأنظمة والقوانين النافذة ودونما استثناء وبما يحقق العدالة الضريبية... حضر الاجتماع مستشار وزير المالية ومعاونو مدير هيئة الضرائب والرسوم و المدراء المركزيون في الهيئة.
 
   
بحضور وزير المالية الدكتور مأمون حمدان وبرعاية مكتب نقابة عمال المصارف و التجارة و التأمين و الأعمال المالية في دمشق أقامت اللجنة النقابية في مديرية مالية دمشق مهرجاناَ خطابياً أدبياً فنياً بمناسبة عيد الشهداء تخليدا لذكراهم.. وألقيت كلمات نقابة العمال وحزب البعث العربي الاشتراكي و العمال مجدت هذه الذكرى وبينت تأثيرها على مدى عقود في تاريخ الشعب السوري ...تلاها فقرات شعرية وغنائية تمجد الذكرى وتستنهض الهمم لتحقيق النصر المؤزر على عصابات الإجرام والتكفير . وكرم مكتب نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين السيد وزير المالية بدرع النقابة ،كما تم تكريم اللجنة النقابية في مالية دمشق و العمال المتميزين بالاضافة إلى عمال متقاعدين كانت لهم بصمتهم المميزة في تاريخ وزارة المالية سيما في مالية دمشق .
 
   
استكمالاً لإجراءات تطبيق المرسوم التشريعي رقم/ 19 /لعام 2017 ..عقد وزيرا المالية الدكتور مأمون حمدان والسياحة المهندس بشر يازجي اجتماعاً في مبنى وزارة المالية ضم رؤساء اتحاد غرف السياحة في دمشق وريفها وعدد من أصحاب المنشآت والمعنيين... واختتم الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارة المالية و ووزارة السياحة و اتحاد غرف السياحة تكون مهمتها دراسة الطلبات المقدمة من قبل أصحاب المطاعم الراغبين بتوقيع هذا الاتفاق ، والتي تتضمن تحديد رقم العمل الذي سيتم التوافق عليه مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الكراسي الموضوعة في المطعم ونسبة الإشغال لها وعدد مرات الإشغال اليومي للكرسي الواحد ،بالاضافة إلى تحديد سعر الوجبة للشخص الواحد بحسب التصنيف...على أن تبدأ عملية التوقيع خلال الأيام القليلة القادمة.
 
   
تعلن وزارة المالية- مديرية المحاسبين القانونيين عن بدء قبول طلبات الراغبين للتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني ممن تتوفر لديهم الشروط المنصوص عليها في القانون رقم /33/ لعام 2009 المتضمن تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق والضوابط المقررة من مجلس المحاسبة والتدقيق وذلك خلال الفترة21/5/2017 و لغاية 22/6/2017 . ..فيمايلي الشروط والوثائق المطلوبة
 
   
 
   
 
   
أصدر السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا حمل الرقم 1162 تاريخ 15-5-2017 و تضمن تكليف المهندس إيادء زهراء بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين
 
   
ناقش وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب أمس 14-5-2017 الصعوبات التي تواجه الحركة الإقتصادية في المحافظة وخاصة ما يتعلق بقطاعات التصدير والجمارك والضرائب والمصارف. وأكد الوزير حمدان أهمية حلب اقتصاديا وصناعيا وزراعيا مشيرا إلى جهود الحكومة في وضع الاستراتيجيات والخطط الطموحة للنهوض بالواقع الإقتصادي من خلال إعداد مشاريع مراسيم وقوانين وتشريعات جديدة كفيلة بحل جميع القضايا العالقة وتأمين كل مستلزمات عملية الإنتاج والتنمية بكل أبعادها... وكان الدكتور حمدان ناقش في وقت سابق أمس خلال اجتماع بمديرية مالية حلب بحضور محافظ حلب وأمين فرع حزب البعث مع مديري الدوائر التابعة للوزارة واقع كل مؤسسة ودائرة وما يعترضها من صعوبات ومشكلات ومقترحات النهوض والإرتقاء بالعمل.
 
   
برعاية وزير المالية –رئيس مجلس المحاسبة و التدقيق الدكتور مأمون حمدان وحضور أعضاء مجلس المحاسبة وجمعية المحاسبين القانونيين و نقابة المهن المالية والمحاسبية و ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من المهتمين وذوي الخريجين..جرى مساء أمس 10-5-2017 حفل توزيع الشهادات للناجحين في امتحانات نيل شهادة محاسب قانوني لدورتي 2015 و 2016 . و في كلمته بهذه المناسبة شكر الدكتور حمدان المهتمين بهذه المهنة مبيناً أهميتها في المجتمع و الاقتصاد و الدولة ،مؤكداً ضرورة أن يتحلى حامل هذه الشهادة بأخلاق المهنة وأهمها الأمانة و الصدق ،فالمحاسب يجب عليه تصوير الواقع بأمانة وينقله إلى معلومات تفيد في اتخاذ القرار ولذلك يجب أن تكون المعلومات صائبة بنسبة عالية .
 
   
أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال ترؤسه اجتماعاً ضم المعنيين بالاستعلام الضريبي والانفاق الاستهلاكي في الوزارة وفي ماليتي دمشق وريفها ،على ضرورة وضع معايير منطقية تحكم اتفاق وزارة المالية مع مكلفي منشآت الاطعام السياحية من مستوى نجمتين و ما فوق ،وذلك للوصول إلى رقم عمل توافقي مع المكلف يقارب الواقع ،على أن يتم استكمال المناقشة والتنسيق مع وزارة السياحة و اتحاد غرف السياحة للخروج بقرار يحكم الفترة القادمة من الاتفاق مع أصحاب هذه المنشآت.
 
   

اظهار1 - 20 من1755

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance