English
   
الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب
البحث
وزير المالية يفاجئ موظفي مالية السويداء.. ويؤكـد عدم فرض ضـرائب جديدة سورية وإيران توقعان خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس خميس.. تشكيل لجنة تدقيق للوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب المصرف الزراعي في مصياف يستمر في بتوزيع البذار والأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2016-2017 ..
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار الوزارة


قام وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أمس 17-1-2017 بزيارة مفاجئة إلى مديرية مالية السويداء ومديرية مال منطقة شهبا . وأكد الدكتور حمدان أن ﻻ ﺿﺮاﺋﺐ ﺟﺪﻳﺪة ﺳﺘﻔﺮض ﺧﻼل اﻟﻔﺘﺮة اﻟﺮاﻫﻨﺔ، وأن اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﺳﻴﻜﻮن ﻋﻠﻰ ﻗﻀﺎﻳﺎ اﻟﺘﺮاﻛﻢ اﻟﻀﺮﻳﺒﻲ واﻟﺠﺒﺎﻳﺔ واﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺑﻤﻮﺟﺐ اﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ .
 
   
يستمر فرع المصرف الزراعي التعاوني في مصياف بحماة بتوزيع البذار والأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2016-2017 حتى الثامن والعشرين من شباط المقبل.
 
   
بحث وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أمس 8-1-2017 مع وفد من اتحاد غرف التجارة العراقية برئاسة جعفر الحمداني رئيس الوفد ،العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين سورية و العراق. وتناول الاجتماع سبل تنشيط التعاون والتبادل التجاري بين البلدين من خلال تأمين طرق تجارية ومعابر حدودية كمعبر التنف وإعادة تفعيل النقل الجوي لنقل البضائع الخفيفة بالإضافة إلى تسهيل عمليات التحويل والسداد النقدي بين البلدين. وأكد وزير المالية استعداد الوزارة لوضع الإمكانيات والتسهيلات الممكنة التي من شأنها تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين وبما يحقق المنفعة الاقتصادية المشتركة ،من خلال تنشيط الاستيراد والتصدير وتأمين الطرق التجارية وحل مسألة التحويلات النقدية بين البلدين .
 
   
أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين وعدم التساهل مع حالات التسيب والتقصير ومحاربة الفساد بجميع أشكاله. وخلال جولة لوزير المالية أمس 3-1-2017إلى مديرية الجمارك في حلب اطلع فيها على واقع العمل في المديرية والآليات المتبعة أشار إلى الدور المهم للجمارك في محاربة التهريب الذي يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني وعلى معيشة المواطن داعيا إلى العمل على إعطاء صورة جيدة عن المديرية التي تشكل أحد أهم ركائز الحفاظ على اقتصادنا الوطني
 
   
أنهت وزارة المالية -مديرية الشؤون الإدارية توزيع المهندسين المفرزين إلى وزارة المالية والجهات التابعة لها بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 3262 تاريخ 12/11/2016 ..وبلغ عدد المهندسين المفرزين إلى الإدارة المركزية و هيئة الضرائب والمصارف العامة و الجمارك 128 مهندساً من اختصاصات مختلفة ..وننشر فيمايلي تفاصيل الفرز .
 
   
أصدرت هيئة الإشراف على التأمين التعليمات التنفيذية للقرار الخاص بخفض الحدّ الأقصى الذي يجوز لأي شركة تأمين أن تكتتب به في فرع التأمين الإلزامي للسيارات من 45% إلى 30% من حجم الأقساط الإجمالية التي تحققها الشركة في جميع فروع التأمين عدا أقساط فرع التأمين الإلزامي للسيارات.
 
   
دعا وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال اجتماعه مع رؤساء الأقسام في مديرية مالية حلب إلى بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق نقلة نوعية في الأداء بما يحقق خدمة أفضل للمواطنين.. وفي سياق متصل تفقّد وزير المالية ومحافظ حلب عمل فرع المؤسسة العامة للتأمين والمعاش، وقد أظهرت الجولة تقصيراً واضحاً من إدارة الفرع في متابعة شؤون ومعاملات المواطنين وعدم تنظيم العمل بالشكل المطلوب، حيث قام الوزير بإعفاء مدير الفرع عبد الحافظ الصالح من إدارة الفرع وتكليف معاون المدير بتسيير العمل
 
   
أصدر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان القرار رقم 53 /16 تاريخ 12-12-2016 المتضمن تشكيل لجنة تتولى دراسة تعديل المرسوم التشريعي رقم /43/لعام 2005 المتعلق بتنظيم أعمال قطاع التأمين في سورية، على أن تنجز اللجنة التي يترأسها معاون وزير المالية بسام عبد النبي المهمة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار.‏.
 
   
تحت شعار “لنعمل على تطبيق استراتيجيات اقتصادية واجتماعية وعلمية لخدمة التنمية والصمود” انعقد اليوم المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة المهن المالية والمحاسبية في فندق الشام بدمشق. وأكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال خلال افتتاح المؤتمر أن “الشعب السوري برهن في هذه المرحلة الصعبة على تميزه وتقدمه من خلال الارتقاء بالنظام السياسي والقانوني إلى مرحلة أكثر تطوراً عبر الفعاليات الشعبية والاتحادات والنقابات المهنية التي تعقد مؤتمراتها بمواعيدها للحفاظ على استمرار وتيرة العمل”...بدوره أوضح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن مهنة المحاسبة من المهن المرموقة عبر التاريخ و”سورية قطعت أشواطاً فيها وتعتبر من أول الدول العربية التي طبقت معايير المحاسبة الدولية في المؤسسات والقطاعات العامة” لافتاً إلى وجود العديد من شركات المحاسبة والتدقيق والفروع الأكاديمية المتخصصة بالمحاسبة والمعاهد
 
   
اصدر الدكتور مأمون حمدان وزير المالية –رئيس رئيس مجلس إدارة هيئة الاشراف على التأمين قراراً يقضي بتحديد الحد الأقصى الذي يجوز لأي شركة من شركات التأمين السورية أن تكتتب به في فرع التأمين الإلزامي للسيارات ما يعادل نسبة 30% من حجم الأقساط الإجمالية التي تحققها الشركة في جميع فروع التأمين عدا أقساط فرع التأمين الإلزامي للسيارات. وتنص المادة الثانية من القرار أن تقوم هيئة الإشراف على التأمين بالتأكد من أن الشركة لم تتجاوز النسبة المذكورة من هذا القرار، من خلال بيانات إنتاج التأمين الإلزامي الواردة من الاتحاد السوري لشركات التأمين، والبيانات المالية والإحصائية ربع السنوية التي تقدمها الشركات للهيئة خلال 15 يوم من تاريخ انتهاء الربع كحد أقصى .
 
   
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 24 لعام 2016 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 بمبلغ إجمالي قدره 2660 مليار ليرة سورية.
 
   
حددت وزارة المالية-مديرية المحاسبين القانونيين موعد الامتحان لنيل شهادة المحاسب القانوني لعام 2016 في الساعة الثانية عشر من يوم السبت الواقع في 17/12/2016 في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق – وكلية الاقتصاد في جامعة حلب.. علماً أن الامتحان سيكون تقليدياً وتعتبر علامة النجاح في الامتحان /60/ درجة من المجموع العام .
 
   
على كافة السادة المهندسين المفرزين إلى وزارة المالية والجهات التابعة لها ،بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 3262 تاريخ 12/11/2016 مراجعة الادارة المركزية في الوزارة –مديرية الشؤون الادارية خلال 10 ايام من تاريخه.
 
   
تابع مجلس الشعب في جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيس المجلس مناقشة تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المتضمن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017...وفي رده على مداخلات أعضاء المجلس أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن توصيات اللجنة والمقترحات حولها من قبل الاعضاء ستسهم بتحسين الاداء في تنفيذ بنود الموازنة العامة لعام 2017 موضحا أن الحكومة عملت جاهدة منذ يومها الاول على الاستمرار بتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب دعم مختلف القطاعات الاقتصادية.‏
 
   
أصدرت وزارة المالية- مديرية المحاسبين القانونيين اليوم 28-11-2016 لوائح المقبولين للتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني لعام 2016 وكذلك لوائح المرفوضة طلباتهم و أسباب الرفض .
 
   
أكد الدكتور مأمون حمدان رئيس مجلس إدارة هيئة الاشراف على التامين –وزير المالية المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المجلس في تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور صناعة التأمين. جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور حمدان لاجتماع مجلس ادارة هيئة الاشراف على التأمين. من جهة أخرى أقر المجلس تشكيل لجنة مهمتها الانتهاء من مشروع تعديل قانون التأمين بصيغته النهائية (المرسوم التشريعي رقم 43 لعام 2005 ) ،على أن تنجز هذه اللجنة مهمتها خلال شهر من تاريخه .
 
   
أصدر الدكتور مأمون حمدان القرار رقم 2285/و تاريخ 14-11-2016 المتضمن تشكيل لجنة في الإدارة المركزية لوزارة المالية مهمتها ضبط وترشيد الانفاق وتحديد مكامن الهدر وحالات الترهل والفساد الإداري واقتراح الاجراءات الواجب اتخاذها حيال ذلك. اللجنة برئاسة السيد معاون الوزير لشؤون الانفاق محمد عمر العلبي وعضوية كلا من :مدير الموازنة العامة،مدير شؤون المؤسسات،مدير الشؤون القانونية والقضايا،مدير الشؤون الادارية ،محاسب الادارة ،معاون مدير الشؤون الادارية .
 
   
افتتح الدكتور مأمون حمدان وزير المالية - رئيس مجلس المحاسبة والتدقيق- الدورة التدريبية للمتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني في محافظة حمص يوم الخميس 10 تشرين الثاني 2016 بالتعاون مع غرفة صناعة حمص حضرها 35 متدربا ..كما افتتح الدكتور حمدان بعد ظهر يوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2016 الدورة التدريبية التي تنظمها جمعية المحاسبين القانونيين في محافظة اللاذقية وبلغ عدد المشاركين فيها ٣٧ مشاركاً.
 
   
 
   
أصدر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أمس قراراً يتضمن تشكيل لجنة برئاسة القاضي عبد المجيد المصري المحامي العام في ريف دمشق ،مهمتها دراسة ملاحظات المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية لتحقيق متطلبات المرونة في تحصيل الديون المتعثرة وإعادة النظر في القانون رقم 26/ لعام 2015 المتعلق بجدولة القروض المتعثرة لدى المصارف العامة مع تقديم المقترح اللازم لتعديله.
 
   

اظهار1 - 20 من1704

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance