English
   
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها
البحث
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها بمشاركة 200 شركة سورية وحضور أكثر من 600 رجل أعمال عربي.. بدء فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها “سيريا مودا” بدمشق المصرف التجاري السوري: تشغيل الصرافات التي تعاني مشكلة في اتصالات الشبكة باللاذقية وطرطوس عبر تقنية “3 جي” المصارف العامة تجري الامتحان التحريري للمقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها عام 2016 تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة وفتح مراكز لسجل العاملين في المحافظات أبرز مطالب المشاركين في المؤتمر المهني لنقابات عمال الخدمات.. وزير المالية :مطالب العمال محقة وجميعها تدرس على طاولة الحكومة اللجنة الاقتصادية برئاسة المهندس خميس تناقش المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار الوزارة


عقدت اللجنة المركزية المشكلة برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان والموكل إليها تحديد الأسس الواجب اعتمادها للوصول إلى القيم الرائجة لأسعار العقارات في مناطق الجمهورية العربية السورية كافة،اجتماعها الأول في مبنى وزارة المالية... وأوضح الدكتور حمدان أن عمل هذه اللجنة هو تحديد أسس التقييم للعقارات بما فيها السكنية والتجارية و الخدمية و غيرها .. حسب السعر الرائج للعقارات في كل منطقة من مناطق الجمهورية العربية السورية ،وذلك وفق معايير مدروسة و منطقية ،من شأنها الاستغناء عن العامل الشخصي والمزاجي للموظف الموكل إليه تقدير قيم هذه العقارات
 
   
 
   
أجرت المصارف العامة (التجاري ، العقاري،الصناعي،التوفير،التسليف،الزراعي التعاوني) اليوم 25-3-2017 الامتحان التحريري للمقبولين في المسابقة المعلن عنها برقم /107/ تاريخ 13/6/2016 لحملة الإجازة في الاقتصاد والإجازة في الحقوق والمعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية والمعهد التقاني للحاسوب لتعيين عدد من العاملين من الفئتين الأولى والثانية لدى إداراتها المركزية وفروعها في المحافظات... ويلي الامتحان التحريري مقابلة شفهية للناجحين ،يتم بعدها تعيين حوالي 1200 متقدماً .
 
   
ناقشت اللجنة الاقتصادية في اجتماعها برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك...واستعرض المجتمعون بنود مشروع القانون الجديد وتفصيلاته حيث تم التأكيد على ضرورة أن تخلص المناقشات إلى وضع قانون عصري متطور للجمارك يتوافق مع الواقع الحالي ويوازي مثيلاته في الدول المتطورة ويحقق انسيابية عمل الجمارك وينظم عمل الضابطة الجمركية داخل المدن وعبر المنافذ الحدودية وينظم عملية نقل البضائع والمنتجات.
 
   
 
   
قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 14-3-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس تشكيل فريق عمل من وزارات الداخلية والنقل والإدارة المحلية والبيئة والمالية لدراسة واقع السيارات المخالفة التي تحمل لوحات غير نظامية وإصدار تعليمات واضحة تتعلق بتنظيم أوضاع هذه السيارات .. وبغية تحقيق العدالة الضريبية بين المكلفين وافق المجلس على مشروع قانون البيوع العقارية بحيث يتم استيفاء الضريبة على البيوع العقارية اعتماداً على القيمة الرائجة بدلاً من القيمة المعتمدة في السجلات المالية وكلف المجلس وزارة المالية تشكيل لجان تقييم عقاري في المحافظات بشكل فوري لتقديم معلومات وأرقام حول واقع السوق العقارية... ونظراً للأضرار التي تعرض لها القطاع الصناعي نتيجة ظروف الأزمة وتداعياتها وتنفيذاً لتوجهات الحكومة في دعم القطاع الصناعي العام والخاص وافق المجلس على مشروع قانون بإعفاء الآلات والتجهيزات المستوردة لصالح المنشآت الصناعية المرخصة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد.
 
   
بتكليف من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس التقت اللجنة الوزارية أمس 13-3-2017 تجار مدينة دمشق في غرفتهم الذين رحبوا للإجراءات المتخذة والوعود التي تبنتها مديرية الجمارك العامة. وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أكد أن مديرية الجمارك العامة إنما وجدت لحماية المصلحة العامة ، مبيناً أن أبواب مكتبه مفتوحة لاستقبال أي تاجر أو صناعي أو مواطن للكشف عن أي خطأ أو أي حالة فساد في أي قطاع من قطاعات الوزارة.‏.من جهته وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة كشف عن نية الوزارة والحكومة إصدار تعديلات جديدة فيما يخص آلية الاستيراد وبما يتناسب مع الظروف والمستجدات الراهنة...أما وزير التجارة الداخلية الدكتور عبد الله الغربي فقد تجاوب بدوره وبشكل سريع مع مطالب التجار لجهة القرار الخاص بإلزام كافة المستوردين بتسليم 15 من مستورداتهم إلى المؤسسات العامة، حيث تم تحديد يوم بعد غد الخميس موعداً للقاء وفد من التجار لدراسة الأمر من كافة جوانبه.‏..أما مدير عام الجمارك فواز أسعد فأقنع الجميع بردوده على حزمة الاستفسارات وأثلج صدورهم بالوعود والتأكيدات التي أعلن عنها ونال التصفق على القسم الكبير منها.
 
   
ناقش وزيرا المالية والثقافة الدكتور مأمون حمدان والأستاذ محمد الأحمد خلال اجتماعهما اليوم 8-3-2017 في مبنى وزارة المالية المواد والفقرات المتعلقة بالمواضيع القانونية والمالية لمشروع قانون إحداث الهيئة العامة للتراث الأثري ومشروع قانون حماية التراث الأثري ،وتم الاتفاق على الصيغة النهائية لهذين القانونين لجهة تعلقهما بعمل وزارة المالية . حضر لقاء العمل معاون وزير المالية للشؤون القانونية و الإدارية ومدير عام هيئة الضرائب والرسوم و مدير الموازنة.ومن وزارة الثقافة المستشار القانوني للسيد وزير الثقافة ومديري شؤون المتاحف و الشؤون القانونية في مديرية الآثار.
 
   
بلهجة حاسمة توعد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان محاسبة الفاسدين في الهيئة العامة للضرائب و الرسوم و ما يتبعها من مديريات المالية ،أياً كانت مراتبهم الوظيفية ..مشيراً إلى عدم رضاه على أداء هيئة الضرائب نظراً للدور الكبير المعول عليها في رفد الخزينة المركزية بالايرادات سيما مع انعدام انتاج النفط وتراجع انتاج الغاز والقمح .
 
   
أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الاتحاد السوري لشركات التأمين،على أهمية دور شركات التأمين السورية خلال المرحلة القادمة التي ستشهد عودة قوية للنشاطات الاقتصادية كافة ...التفاصيل في المزيد
 
   
ناقش مجلس الشعب في جلسته الثانية عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني المنعقدة أمس 6-3-2017 برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس مشروع القانون المتضمن حل بعض التشابكات المالية بين الجهات العامة... وفي رده على مداخلات أعضاء المجلس بين وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن هناك قيدية في مشروع القانون ولا تحريك في السيولة على الإطلاق مشيرا إلى ان مديرية المؤسسات في وزارة المالية تقوم بواجبها تجاه حل التشابكات المالية ولكن مشروع القانون يتعلق بموضوع مختلف بالكامل عن عمل هذه المديرية.
 
   
بغية الوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل هيئة الأوراق و الأسواق المالية و الجهود المبذولة من قبلها و الاستراتيجيات الموضوعة لتحسين و تطوير أداءها ... التقى وزير المالية الدكتور مأمون حمدان اليوم 6-3-2017 رئيس و أعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق و الأسواق المالية . وتركز الاجتماع على أهمية تحويل الشركات إلى شركات مساهمة عامة و من ثم إدراجها في سوق دمشق للأوراق المالية .
 
   
أصدر الدكتور مأمون حمدان وزير المالية -رئيس مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين القرار رقم 100/17/9 المتعلق بتعديل تغطيات عقد التأمين الإلزامي ..كما أصدر الدكتور حمدان القرار رقم 100/17/8 المتعلق بتعديل جداول تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات..فيمايلي التفاصيل
 
   
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم 23-2-2017 القانون رقم 8 لعام 2017 القاضي بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام...وأوضح الدكتور مأمون حمدان وزير المالية أن هذا القانون يأتي بغية المساهمة وتقديم الدعم لهذه المنشآت لاستمرارها في العمل في السوق لتأمين جزء من حاجاته ،وكذلك تأمين اللحوم و الحليب و الألبان ،يضاف إلى ذلك تخفيض جزء من التكلفة التي يتحملها أصحاب هذه المنشآت ،علماً أن إصدار القانون اليوم يأتي تمديداً للمرسوم الذي كان أعفى المداجن و المباقر من ضرائب الدخل عن تكاليف عام 2012 و لمدة خمس سنوات .
 
   
أصدر مجلس المحاسبة و التدقيق برئاسة الدكتور مأمون حمدان وزير المالية خلال اجتماعه اليوم 23-2-2017 نتائج امتحان المحاسبين القانونيين الذ ي جرى بتاريخ 17-12-2016 في كليتي الاقتصاد في جامعتي دمشق و حلب...وبلغ عدد الناجحين 85 ناجحاً من أصل 321 تقدموا للامتحان بنسبة نجاح 26.5بالمئة ...وفي تصريح لموقع الوزارة أكد الدكتور حمدان أن الامتحان كان نزيهاً و أن الأسئلة كانت متنوعة و شاملة و تظهر مدى فهم المتقدمين لهذه المهنة وأن من نجح منهم استحق النجاح بجدارة...على صعيد آخر ناقش المجلس في اجتماعه قضايا هامة تتعلق بعمل المهنة
 
   
ناقش مجلس الشعب في جلسته السادسة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني التي انعقدت أمس 19-2-2017 برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس أداء وزارة المالية والقضايا المتصلة بعملها كما ترأس جانبا من الجلسة نائب رئيس المجلس نجدت انزور... وأجاب وزير المالية الدكتور مأمون حمدان على تساؤلات ومداخلات أعضاء المجلس مجددا التأكيد على أن الوزارة “لن تفرض أي ضريبة جديدة أو ترفع من أي ضريبة على المواطنين” وقال.. “يجب التفريق بين الضريبة والرسم الذي يفرض مقابل خدمة معينة كرسم المغادرة عبر المطار ورسوم السيارات”.
 
   
بحث وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع وفد من صناعيين سوريين مقيمين في مصر إمكانيات إعادة نشاطهم الصناعي إلى وطنهم والتسهيلات الحكومية في هذا المجال. وأكد وزير المالية دعم الحكومة لعودة الصناعيين وتهيئة المناخ المناسب لإعادة إقلاع عملهم معتبرا أنه “لا سبيل لاستقرار الاقتصاد وإعادته إلى قوته إلا بإعادة دوران عجلات الإنتاج”...من جهتهم أكد أعضاء الوفد استعداد القسم الأكبر من الصناعيين السوريين العاملين في مصر للعودة إلى وطنهم وحل المشكلات المتعلقة باقتراضهم من المصارف الحكومية وبأوضاعهم الضريبية.
 
   
ناقش وزيرا الصناعة المهندس أحمد الحمو والمالية الدكتور مأمون حمدان أمس 13-2-2017 مع عدد من مديري المؤسسات والشركات الصناعية العامة ومديري المالية والتكاليف في الشركات واقع نظام محاسبة التكاليف في الشركات الصناعية العامة. وقدم مديرو المالية والتكاليف في الشركات الصناعية عرضا مفصلا حول أنظمة التكاليف المتبعة في شركاتهم وآلية احتساب التكلفة والصعوبات التي تعترض تطبيق هذه الأنظمة بشكلها الأمثل في تلك الشركات.
 
   
بين وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن زيارة مديري المصارف العامة ومدير عام المؤسسة السورية للتأمين لمحافظة حلب أمس الأول تندرج ضمن الجهود الحكومية بالوقوف على واقع فروع المصارف والمؤسسة في محافظة حلب. كما تم تأكيد ضرورة الاستماع لمطالب الصناعيين والفعاليات الاقتصادية وخاصة في ضوء الإعداد لصكوك تشريعية في مجال القروض المتعثرة والإعفاءات الضريبية وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تساهم في تنفيذ التوجه الحكومي في دعم القطاع الصناعي وعودة الإنتاج.
 
   
عقدت اللجنة المركزية التي تتفرع منها ست مجموعات عمل مشكلة حديثا اجتماعها الأول أمس 7-2-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء للبدء بعملها في المصارف العامة بهدف معالجة القروض المتعثرة...وتم خلال الاجتماع عرض الآلية التنفيذية لعمل هذه اللجان وبحث حجم القروض المتعثرة وآليات تحصيل هذه المبالغ التي تصل إلى 250 مليار ليرة سورية والتي تعادل خمسة مليارت دولار في وقت إقراضها إضافة إلى وضع ضوابط لسياسة الإقراض في المرحلة المقبلة ..ومن المقرر أن تعقد اللجنة المركزية اجتماعات دورية لهذه الغاية.
 
   

اظهار1 - 20 من1731

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance