English
   
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة
البحث
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة وزير المالية: إعادة تأهيل فروع المصرف التجاري في حلب المتضررة بفعل الإرهاب اجتماع عمل برئاسة المهندس خميس مع إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.. زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق وتوفير المناخ المناسب للاستثمار إطلاق منظومة إشارات الحجز الاحتياطي تجريبيا في الشركة السورية للاتصالات بالمزة بالتعاون والتنسيق بين جهات عامة عدة مجلس الوزراء :وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد ويناقش واقع الجامعات الخاصة... عرض أداء عمل اللجنة الاقتصادية ومناقشة الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن بالإضافة إلى سياسات الدعم الحكومي
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية يبحث مع نائب وزير الشؤون الاقتصادية في جمهورية كوريا الديمقراطية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

 

بحث وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع وفد من جمهورية كوريا الديمقراطية برئاسة نائب وزير الشؤون الاقتصادية الخارجية الكورية /ري ميونغ سان/ سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية السورية الكورية والتحضيرات للدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين الصديقين والمرتقب عقدها الشهر القادم في بيونغ يانغ والتي يراسها وزير المالية عن الجانب السوري.

وأكد الوزير حمدان خلال لقائه اليوم الوفد الكوري في مبنى وزارة المالية أن هناك الكثير من مجالات التعاون بين الجانبين والتي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة المشتركة وتتمثل بالمجالات المصرفية والمالية والصناعية والزراعية والنفطية والاتصالات والتقانة والرياضة والشؤون الاجتماعية.

وأشار وزير المالية إلى أن مجالات الاستثمار في سورية كثيرة وواعدة ويمكن للجانب الكوري الاطلاع عليها وخاصة في ظل وجود فرص مهمة لإقامة مصانع في سورية في مجالات التقانة والقطاع الزراعي وأنظمة الري الحديثة مؤكدا أهمية إقامة علاقة مصرفية بين البلدين للتخلص من العقوبات القسرية أحادية الجانب  المفروضة على البلدين والتي تعيق حركة التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي المشترك.

من جانبه أعرب رئيس الوفد الكوري عن سعادته بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين موجها الدعوة لوزير المالية لحضور المعرض الدولي المزمع عقده في ال/25/ من أيلول القادم في العاصمة الكورية بيونغ يانغ لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الجانبين لتنعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في هذه الفترة كي يتنسى للوفد السوري المشاركة والاطلاع على فعاليات هذا المعرض الاقتصادي الهام.

وفيما يتعلق بمشاركة كوريا الديمقراطية في الدورة ال/59/ لمعرض دمشق الدولي أعرب /ميونغ سان/ عن سعادته بإعادة إطلاق معرض دمشق الدولي لأنه يمثل نقطة مفصلية تدل على تعافي الاقتصاد السوري وحالة الأمان والاستقرار التي بدأت تتسع في مختلف المناطق والمحافظات السورية.

وأكد /ميونغ سان/ أهمية مشاركة الجانب الكوري في معرض دمشق الدولي ليس فقط من خلال الشركات على المستوى الاقتصادي ولكن أيضا في المجالات الثقافية والفنية حيث ستقيم الفرق الفنية الكورية عددا من الفعاليات والحفلات بالمعرض.

ويضم الوفد الكوري إلى جانب /ميونغ سان/ كلا من مدير الإدارة السادسة في وزارة الشؤون الاقتصادية الخارجية /يون سون غول/ ومن الوزارة ذاتها /ياك تشول رين/.

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance