English
   
مجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره
البحث
مجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره مجلس الشعب يقر قانون تعديل نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الإعمار إلى 10 بالمئة... ووزير المالية يؤكد أنه يهدف إلى تعزيز نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الاعمار وزيادة الامكانات المالية المتاحة لدى الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض مجلس الشعب يقر مشروع قانون الموازنة العامة للدولة...وزير المالية :الحكومة تواصل العمل على تأمين متطلبات صمود الجيش والقوات المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتحسين الواقع المعيشي والخدمي للمواطنين مجلس الشعب يوافق على تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة..وزير المالية: يخدم العملية التنموية والاجتماعية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة هيئة الاشراف على التأمين: مكافحة الفساد للوصول إلى قطاع تأميني ناجح

 

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان على حتمية مكافحة الفساد للوصول إلى قطاع تأميني ناجح .. كلام حمدان جاء خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس إدارة هيئة الاشراف على التأمين ،حيث نوقشت مواضيع هامة موضوعة على جدول أعماله تتعلق بالأمور التنظيمية والمالية والتأمين الصحي وشؤون مقدمي الخدمات وووكلاء التأمين.

واستمع الدكتور حمدان إلى شرح مفصل حول واقع عمل الهيئة والآليات اللازمة لتطوير عملها من خلال التأكيد على ممارستها لدورها التنظيمي والاشرافي بالشكل الأمثل وخطة عملها للمرحلة القادمة ،حيث تم في هذا السياق تشكيل لجنة مراقبة من الهيئة مهمتها مراقبة عمل شركات التأمين ميدانياً والاطلاع على وثائقها ومستنداتها عن طريق الزيارات المتكررة لهذه الشركات لتقييم عملها بشكل فعال واظهار النتائج بشفافية مطلقة...كما يجري من ناحية أخرى العمل على تفعيل دور إدارة المخاطر في الشركات من خلال مراقبة تقارير المخاطر المرحلية ومتابعة العمل بالمؤشرات والنسب والتقارير الخاصة بإدارة المخاطر ضمن شركات التأمين لتمارس دورها كإنذار مبكر .

وجرى خلال الاجتماع عرض تصور كامل للهيكلية الادارية التنظيمية للهيئة مع الاسس الحقيقية لتنفيذها على ارض الواقع ،مع الإشارة إلى ضرورة العمل على أتمتة عملها الاشرافي من خلال تصميم قاعدة بيانات خاصة بمديرية الاشراف على الشركات ، وأتمتة التعامل مع شركات التامين.

وأكد المجتمعون على ضرورة ايلاء التدريب و التأهيل الأهمية القصوى و اللازمة ،و الاستفادة من خبرات الدول الصديقة المتقدمة في مجال التأمين ،مع الإشارة إلى الخطة التي وضعتها هيئة الاشراف والتي تتضمن ثلاث برامج هي تدريب تخصصي مهني عن طريق ورشات عمل ،تدريب اكاديمي (محاضرات) ،بالاضافة الى العناية بزيادة الثقافة و الوعي التاميني لدى شرائح المجتمع المختلفة ...

وحظي موضوع التأمين الصحي بجزء هام من المناقشات والمداولات ،وكان الاتفاق على ضرورة الارتقاء بهذه الخدمة إلى المستوى المنشود ،فطلب الدكتور حمدان من المجلس تقديم الطروحات التي من شأنها المساعدة في تقديم الحلول الفعالة ووضع تصور لآلية تطوير هذا القطاع الهام و سبل تذليل العقبات التي تواجهه على أن يستكمل النقاش والدراسة في الجلسات القادمة .

على صعيد آخر وافق  المجلس على اقامة ملتقى للتامين في النصف الثاني من شهر أيلول القادم تحت عنوان "صناعة التامين واقع وحلول" ،إذ تقرر أن يتضمن الملتقى سلسلة من ورشات العمل و جلسات الحوار تحاكي واقع الخدمات التأمينية وما يواجهه هذا القطاع من تحديات في ظل الظروف الراهنة ،ومن المقرر أيضاً أن يقام على هامش الملتقى معرض تشارك فيه شركات التأمين للتعريف عن خدماتها وأنواع الخدمات التي تقدمها.

من ناحية أخرى أقر المجلس الميزانية الختامية لهيئة الاشراف على التأمين لعام 2016 بعد أن تم تدقيقها من قبل المحاسب القانوني المعتمد من قبل مجلس الادارة .كما أقر المجلس الميزانية الختامية لصندوق تعويض متضرري حوادث السير لعام 2016 ،وكذلك ميزانية صندوق الادخار الخاص بالعاملين في الهيئة .

في شأن آخر ناقش المجلس تعديل بعض فقرات نظام عمل وكلاء التأمين ،وتجديد تراخيص بعض الوكلاء وترخيص عدد من مقدمي خدمات التأمين ..كما اتخذ اجراءات بحق الشركات المخالفة العاملة في قطاع التأمين وذلك بحسب المخالفة.

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance