English
   
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة
البحث
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة وزير المالية: إعادة تأهيل فروع المصرف التجاري في حلب المتضررة بفعل الإرهاب اجتماع عمل برئاسة المهندس خميس مع إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.. زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق وتوفير المناخ المناسب للاستثمار إطلاق منظومة إشارات الحجز الاحتياطي تجريبيا في الشركة السورية للاتصالات بالمزة بالتعاون والتنسيق بين جهات عامة عدة مجلس الوزراء :وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد ويناقش واقع الجامعات الخاصة... عرض أداء عمل اللجنة الاقتصادية ومناقشة الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن بالإضافة إلى سياسات الدعم الحكومي
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية يلتقي متدربي الدفعة الرابعة عشرة في المعهد الوطني للإدارة العامة

أشاد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية بالمعهد الوطني للإدارة العامة وبدوره في رفد القطاع العام بالكوادر المؤهلة و المدربة  ،مؤكداً خلال ترحيبه بعميد المعهد الدكتور فواز حموي  ومتدربي الدفعة الرابعة عشرة الذين قاموا بزيارة اطلاعية اليوم 19-10-2017 إلى وزارة المالية ،على دور هذه الكوادر في المرحلة القادمة التي تحتاج إلى تضافر وتعاون وجهود الجميع .

وشرح الدكتور حمدان وجهة نظر الحكومة فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية والمالية ،والآلية التي تعمل بها ،موضحاً الكثير من التفاصيل التي عملت وتعمل الحكومة عليها في المجالات كافة سواء كانت مالية أو زراعية او صناعية ،مشيراً في هذا السياق إلى أن من أولويات الحكومة تقديم الدعم اللازم لاستنهاض العمل في المجالين الزراعي والصناعي  من خلال البحث عن حلول ذكية ومبتكرة .

وبين الوزير حمدان مقدار الموازنة العامة للدولة لعام 2018 و التي تقارب 3000 مليار ليرة سورية مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توجيه الانفاق في الاتجاهات المناسبة  ولا تعمل على ترشيده ،وأنها من جهة أخرى تعمل على بناء منظومات الكترونية متطورة ومنها الدفع الالكتروني سوف تنعكس ايجاباً في مكافحة الفساد .

و تحدث الدكتور حمدان عن زيارة الوفد الحكومي إلى روسيا ،واصفاً الزيارة بالمفيدة و الهامة ،و أن العديد من الشركات الروسية أبدى استعداده للعمل في سورية و أن البعض من هذه الشركات قد بدأ فعلاً بالعمل ،مؤكداً على توجه الدولة في منح العقود في مرحلة  إعادة الإعمار لشركات الدول الصديقة التي دعمت الشعب السوري.

بدوره شكر الدكتور حموي السيد الوزير على دعمه للمعهد ،مثنياً على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الحكومة  في دعم الجيش العربي السوري و تأمين مستلزمات المواطن ودعم صموده .

وأجاب الدكتور حمدان على أسئلة بعض المتدربين المتعلقة بعمل الحكومة بشكل عام و المالية بشكل خاص .

حضر اللقاء منهل هناوي معاون الوزير لشؤون الانفاق العام والدكتور حسن ذكي المدرس في كلية الاقتصاد.

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance