English
   
وزارة المالية تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى من حملة الإجازة في الحقوق والاقتصاد أو مايعادلها للعمل لديها
البحث
بشائر سورية لاحت باقتراحات لرفع سقف القروض ...و عودة 300 صراف للخدمة البحث عن حلول لديون الفلاحين المتعثرة ..اجتماع وزيري المالية و الزراعة لمناقشة مطالب الفلاحين وايجاد حلول لها وزارة المالية تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الأولى من حملة الإجازة في الحقوق والاقتصاد أو مايعادلها للعمل لديها مجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة وزير المالية يفتتح المقر الجديد لمديرية مال الزبداني ..ويؤكد أن القطاع المالي تعافى في معظم المناطق السورية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

توقيع اتفاقيات تعاون بين سورية وكوريا.. ومذكرات تفاهم في مجالات عدة

 

وقعت سورية وكوريا الديمقراطية عدة مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لاتفاقيات تعاون في مجالات التعليم والصناعة والإسكان والاستثمار وذلك في ختام اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين التي عقدت دورتها العاشرة في دار البرلمان بالعاصمة بيونغ يانغ.
وتضمنت مذكرات التفاهم البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون في مجال التعليم بين وزارة التربية في سورية ولجنة التعليم في كوريا الديمقراطية للأعوام2018-2020 والبرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال الصناعة بين وزارة الصناعة في سورية ووزارة الاقتصاد الخارجي في كوريا.
وشملت البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية بين المديرية العامة للجمارك في سورية والمكتب العام للجمارك في كوريا، ومذكرتي تفاهم الأولى بين هيئة الاستثمار في سورية ووزارة الاقتصاد الخارجي في كوريا للتعاون في مجال الترويج للاستثمار والثانية في مجال الأشغال العامة والإسكان بين وزارة الأشغال العامة والإسكان في سورية ووزارة الرقابة الوطنية على البناء في كوريا.
كما تم توقيع بروتوكول الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري التي عقدت من 2 إلى 4-5-2018،ووقع الاتفاقيات والمذكرات رئيس اللجنة المشتركة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان وكيم يونغ جيه وزير الاقتصاد الخارجي في كوريا الديمقراطية.
وفي تصريح له أوضح الوزير حمدان أن الاتفاقات المبرمة هي حصيلة للعلاقات المميزة بين البلدين وتصب في خدمة مصالح الشعبين الصديقين.
وقبيل التوقيع على مذكرات التفاهم عقدت جلسة مباحثات ختامية بين الطرفين أكد خلالها وزير الاقتصاد الخارجي في كوريا الديمقراطية أن العلاقات التي تربط البلدين تسهم في تسهيل تنفيذ الاتفاقيات وإنجازها بسرعة.
وفي ختام الاجتماعات قدم الجانب الكوري الديمقراطي هدية إلى الوفد السوري وهي عبارة عن جهاز لوزارة النفط والثروة المعدنية لقياس مقاومة
الاستقطاب التحريضي لاستكشاف المعادن تحت الأرض كما تم الاتفاق على عقد الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة السورية الكورية في دمشق العام المقبل.

وكانت اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية-الكورية الشمالية قد عقدت دورتها العاشرة في دار البرلمان بالعاصمة بيونغ يانغ، الخميس 3-5-2018 ،بغية تطوير التعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري بين البلدين ..

وأكد وزير الاقتصاد الخارجي في جمهورية كوريا الشمالية كيم يونغ جيه رئيس الجانب الكوري، خلال الاجتماع، أهمية توثيق علاقات الصداقة العريقة بين البلدين، مشيداً بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهابيين.

وأعرب يونغ جيه عن شكر بلاده لسورية على دعمها لقضايا كوريا الديمقراطية العادلة في مجال توحيد الوطن الكوري وقضية حقوق الإنسان والمساعدات التي قدمتها إلى الشعب الكوري.

بدوره، أكد وزير المالية السوري، مأمون حمدان، أن انعقاد الدورة العاشرة جاء تجسيداً للعمل الكبير الذي بدأه القادة الأوائل والذي يستمر الآن برعاية الرئيس بشار الأسد والرئيس كيم جونغ أون. وهنأ حمدان الجانب الكوري بلقاء القمة الذي جرى بين رئيسي الكوريتين، معرباً عن أمله بأن يسهم في تحقيق تطلعات الشعب الكوري في البلدين وإحلال السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

وبخصوص الأوضاع في سورية، عرض حمدان ما تعرضت له البنى الاقتصادية في سورية من تدمير وتخريب بفعل الإرهاب، لافتاً إلى أن الحكومة السورية بدأت بمشروع شامل لاستعادة الحياة الطبيعية وتأمين مستلزمات العيش للمتضررين من جرائم الإرهاب في كل مكان

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance