English
   
مجلس المحاسبة والتدقيق برئاسة وزير المالية يحدد موعد امتحان التقدم لنيل شهادة محاسب قانوني لعام 2018
البحث
وزير المالية يصدر قراراً يتضمن فرز المقبولين للتعيين في المصارف العامة إعـــــــــــــــــــــلان- صادر عن مديرية المحاسبين القانونيين في وزارة المالية وزيرالمالية في اجتماع المديرية العامة للجمارك : فريق واحد لتطوير الأداء وقمع التهريب إعلان صادر عن مديرية المحاسبين القانونيين في وزارة المالية وزير المالية يفتتح جناح الوزارة في معرض دمشق الدولي اجتماع في وزارة المالية يناقش آلية تطوير البحث العملي وتفعيل المشاريع البحثية وزارة المالية تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم / 13 / لعام 2018 المتعلق بـإعفاء الشهداء والمصابين بعجز كلي من الديون المترتبة بذمتهم من قروض ذوي الدخل المحدود بما لا يزيد على مليون ليرة
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

اجتماع برئاسة وزير المالية لمناقشة موضوع التنظيم المهني للمحاسبين القانونيين

عقد اليوم في مبنى وزارة المالية اجتماع لمناقشة موضوع التنظيم المهني و الاعلان عن موعد امتحان محاسبين قانونيين لهذا العام.

حيث تم مناقشة موضوع التقدم لمسابقة المحاسبين القانونيين و تحديد تاريخ ثابت للتقدم.

كما بين الوزير ضرورة تغيير النظام بحسب ما تتطلبه المهنة مشيراً لأهمية دراسة مواد المحاسبة /1/ و/2/ ومحاسبة الشركات والعمل لاختيار الاشخاص المناسبين وفق شروط حددت ضمن الاجتماع.

وأكد الوزير على السماح بفتح المسابقة أمام الجميع ونوه خلال الاجتماع عن الفرق الكبير بين البيان الضريبي و تعديله مع السعي لعمل ورشات توضيحية للتجار حول فكرة دمج الشركات وتحويلها لشركات مساهمة ،مبيناً أن رئيس غرف التجارة يشجع هذا التحول ولكنه بحاجة لمرسوم أو قرار.

وأشار الوزير لوضع تقييم جديد للأراضي من أكثر من جهة ليتم اعتمادها مع وضع معايير تسهل المهمة للتوصل للقيم الرائجة التي توازي القيم السوقية لعدم ظلم الناس وفق قانون البيوع العقارية لتقييمها.

وأكد الوزير على معاقبة كل محاسب مخالف للقانون لكن بعد إعادة الموضوع للتنظيم المهني لمحاسبة الجميع بشرط أن تكون العقوبة تدريجية ،مؤكداً على التأكد من ملكية الشهادة وختمها من مصدر خروجها للحد من التزوير.

تحرير :علي ياغي

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance