English
   
اجتماع عمل بين ممثلي وزارة المالية ووزارة الخارجية والمغتربين للاتفاق على الترتيبات النهائية لمشروع إصدار الطوابع الالكترونية
البحث
اجتماع عمل بين ممثلي وزارة المالية ووزارة الخارجية والمغتربين للاتفاق على الترتيبات النهائية لمشروع إصدار الطوابع الالكترونية مجلس الوزراء يقر مشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل نظام العقود الصادر بالقانون ٥١ لعام ٢٠٠٤ المجلس الأعلى للتخطيط يوافق على إضافة اعتمادات مالية لعدد من المشروعات.. المهندس خميس: لن نتخلى عن الدعم الاجتماعي والإنتاجي وزير المالية يفتتح دورة المحاسبين القانونيين في مبنى وزارة المالية بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونين توضيح من وزارة المالية بخصوص مشروع القانون القاضي بتعديل قانون البيوع العقارية الـعـقـــاري:إطــلاق القـــروض الإنـمــائـيـــة … لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والخدمية والسياحية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية

عقد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية اليوم اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين وذلك لمناقشة تطوير القوانين التأمينية بما يتناسب مع مصلحة المواطن.

حيث بين حمدان أن عملية الانتاج مستمرة في هذا القطاع و زادت بعد عودة رجال الاعمال السوريين الذين كانوا خارج الوطن واقبال العديد من المستثمرين الاجانب إلى سورية.

و أكد حمدان على استمرار الدعم الحكومي لقطاع التأمين منذ بداية الازمة حتى الوقت الحالي.

منوها بوجود 13 شركة تأمين تقدم خدمات مختلفة ،مؤكداً على ضرورة تقديمهم لمنتجات تأمينية جديدة و تطوير عملهم بشكل أكبر خصوصاً في المجال الصحي والتركيز على التأمينات الصغيرة و البسيطة .

واكد الوزير رفضه الأي مخالفة من قبل الشركات طالما هناك قانون يجب الالتزام به و أشار لاعضاء المجلس بأهمية المتابعة من خلال التقارير اليومية لاتخاذ القرارات بشفافية واضحة.

أما فيما يخص التأمين على السيارات كشف الوزير أنه لا يوجد مشاكل مبيناً سرعة الرد على الشكاوي و معالجتها بالطرق المثلى.

وطلب الوزير نشر ثقافة التأمين الصحي بتضافر كافة الجهود من قبل الوزارات و النقابات بالاعتماد على نظام الكتروني شامل لتخزين كافة الامور وتفادي المشاكل .

ونوه إلى ضرورة التعاون مع الدول الصديقة ليكون المجال الاقتصادي أوسع في المجال التأميني.

من جهته بين مدير عام الهيئة العامة للتأمين المهندس سامر العش سمحنا بتأسيس شركات وساطة تأمين مما يسمح بالتوسع لضم عدد كبير من الاقطاب التامينية غير الموجودة اهمها التامينات الافرادية مؤكداً وجود قرار لتنظيم العمل بها .

أما مدير سوق دمشق للاوراق المالية الدكتور عبد الرزاق القاسم

بداية الازمة تأثرت اسهم شركات التامين بانخفاض سعر تداولها أما اليوم أسهم الشركات تعود للتعافي والوضع يتحسن بشكل ملحوظ ،مشيراً على المواطن ان يحصل على حقه التاميني دون استغلال مع السعي لضبط العلاقة بين الجهتين.

الجدير بالذكر أهم الخطوات التي تناقش خلال الاجتماع:

1-    احداث صندوق الرعاية الاجتماعية ووضع نظام لطريقة ادارته.

2- تعديل بعض القرارات لحل النزاعات بين الجهات التامينية ضمن الهيئة دون اللجوء الى القضاء.

3- ترخيص خبير لمقدمي الخدمات مع الاهتمام بشؤون الشركات و الشؤون المالية.

رانيا العلي

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance