English
   
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية
البحث
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاوناً لوزير المالية لشؤون الايرادات العامة وزير المالية يتفقد جاهزية الامانات الجمركية في حمص و اللاذقية..ويؤكد على جاهزية الخدمات الجمركية في معبري العريضة و جوسية وزير المالية يجتمع مع المكاتب الصحفية للمديريات والجهات التابعة لوزارة المالية ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون يقضي بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

مئة وأربعون دولة توافق على إصلاح النظام المالي العالمي وأميركا تعترض وتعتبر أن الأمم المتحدة لا تملك الخبرة ولا التفويض

نيويورك-سانا

\r\n

وافقت أكثر من 140 دولة من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال اجتماع أمس على قرار لإصلاح النظام المالي العالمي.

\r\n

ونقلت رويترز عن المجتمعون إن القرار يخدم مصلحة كل الدول ويساعد في تحقيق مزيد من التنمية الاقتصادية الشاملة والعادلة والمتوازنة للمساعدة في التغلب على الفقر وعدم المساواة.

\r\n

وعبرت الولايات المتحدة عن معارضتها لبعض الفقرات الواردة في القرار من بينها بنود تتعلق بإصلاح المؤسسات المالية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي معتبرة أن الأمم المتحدة لا تملك سلطة إصدار أوامر للتغيير.

\r\n

وقال جون ساميس عضو الوفد الأمريكي في الاجتماع: نحن نرى أن الأمم المتحدة لا تملك الخبرة أو التفويض كي تعمل كمنبر لإجراء حوار مجد أو توفير الاتجاهات بشأن قضايا مثل أنظمة الاحتياط والمؤسسات المالية الدولية.

\r\n

ودعت مسودة القرار إلى زيادة تمثيل الدول النامية وتحسين التوازن بين الجنسين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي كما حث القرار على مزيد من الدراسة لاحتمال استبدال الدولار الأمريكي بحقوق ا'لسحب الخاصة من صندوق النقد الدولي كوحدة الاحتياط الرئيسية الموقف الذي دعمته روسيا والصين.

\r\n

وشكا دبلوماسيون من مجموعة السبع والسبعين للدول النامية من أن الوثيقة النهائية جاءت مخيبة للآمال ولكن البعض قال أنها إيجابية تناولت كل القضايا الأساسية.

\r\n

وقال مندوب فنزويلا إن القرار أخفق في تفويض الأمم المتحدة بدور دقيق بشأن الاقتصاد العالمي. من جهتها عبرت عدد من المنظمات غير الحكومية التي تركز على محاربة الفقر عن دعمها لفكرة زيادة دور الأمم المتحدة في الاقتصاد العالمي لكنها قالت أن الإعلان غير كاف.

\r\n

وحضر الاجتماع 12 رئيس دولة ورئيس وزراء معظمهم من أمريكا اللاتينية والكاريبي.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance