English
   
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية
البحث
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاوناً لوزير المالية لشؤون الايرادات العامة وزير المالية يتفقد جاهزية الامانات الجمركية في حمص و اللاذقية..ويؤكد على جاهزية الخدمات الجمركية في معبري العريضة و جوسية وزير المالية يجتمع مع المكاتب الصحفية للمديريات والجهات التابعة لوزارة المالية ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون يقضي بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أوباما : أخمدنا النار لكن اكتشفنا أن السقف تطاير...مواجهة الأزمة قد تكلف أميركا 24 تريليون دولار

واشنطن - "الحياة" ، رويترز، أب ، أ ف ب - انتقد الرئيس الأميركي باراك أوباما مصارف "وول ستريت" لعدم إبدائها ندماً على "المغامرات الخطيرة" التي خاضتها ، ما دفع بالولايات المتحدة إلى التراجع المالي ثم الكساد . وكان أعلن في حزيران (يونيو) عن إصلاح تنظيمي شامل يهدف إلى تعزيز الرقابة على المصارف والأسواق لتجنب تكرار الأزمة .
وقال في حوار أجرته معه المحطة التلفزيونية الأميركية "بي بي إس" أول من أمس : "المشكلة التي أراها أنا على الأقل هي عدم إحساس الناس في وول ستريت بأي شعور بالندم بعد كل هذه الأخطار" . وتابع : "لا نلمس تغيراً في الثقافة والسلوك نتيجة لما حدث ، ولهذا السبب تكمن أهمية اقتراحات الإصلاح التنظيمي المالي التي طرحناها" .
ودعا أوباما إلى منح المساهمين حق المشاركة في اتخاذ القرار الخاص بالعلاوات الضخمة التي تمنح لكبار المسؤولين في الشركات المالية . ودفعت "وول ستريت" علاوات تزيد على 18 بليون دولار عام 2008 في وقت احتاجت إلى تريليونات الدولارات من أموال دافعي الضرائب لدعمها . وفي رد على سؤال عن القفزة في الأرباح التي أعلنها المصرفان "غولدمان ساكس" و"جاي بي مورغان تشيس" ، قال إن تأثير إدارته عليهما أصبح أقل في الوقت الحالي بعدما سددا أموالاً تلقياها بموجب خطة الإنقاذ الحكومية .
وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها إدارته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي تؤتي ثمارها على رغم التوقعات بارتفاع معدل البطالة عن 10 في المئة خلال شهور . وتابع: "أعتقد أننا أخمدنا النيران . التشبيه الذي أستخدمه أحياناً هو أنه كان لدينا منزل جميل ثم نشب حريق فتدخلنا لأنه كان لزاماً علينا أن نخمد النيران . لقد انطفأ الحريق لكن اكتشفنا أن السقف تطاير وأن المرجل غير صالح للاستعمال وأننا تأخرنا في تسديد الدفعات" .
وأورد الموقع الإلكتروني للشبكة التلفزيونية الإخبارية الأميركية، أن البيت الأبيض فشل في الالتزام بالموعد النهائي الذي حدده أوباما كتحد لإدارته لخفض النفقات الحكومية في ثلاثة أشهر. وكان الرئيس الأميركي أطلق تحدي توفير مئة مليون دولار، خـــلال 90 يوماً، في 20 نيسان (إبريل) الماضي وسط انتقادات بأن المبلغ لا يمثل سوى جزء يسير جداً من الموازنة الفيديراليـة . ورد الناطق باسم البيت الأبيـــض روبرت غيبس على سؤال في شــأن نتائج التحدي بأن المعلومات لا تزال قيد التجميع بالقول : "سننشرها خلال الأيام المقبلة" . وكان شدد في وقت سابق على أن العبرة لا تتمحور حول حجم مبلغ التحدي من حيث المبدأ بل الجهد المبذول .
ويأتي الموعد النهائي في وقت حرج لأوباما إذ يتعرض لانتقادات عنيفة من الجمهوريين نتيجة تزايد نفقات الحكومة المتمثلة في برامج الحوافز المالية التي ضختها إدارته لإنقاذ قطاعي المصارف والسيارات . وأعلن محقق حكومي أميركي ليل أول من أمس أن الولايات المتحدة تعهدت بتخصيص مبلغ قد يصل إلى 23.7 تريليون دولار لمواجهة أسوأ ركود ، وإنعاش النظام المالي الذي أضعفته الأزمة .
24  تريليون دولار
وقال المفتش العام المكلف "برنامج إنقاذ الأصول الهالكة" نيل باروفسكي ، أن الدعم الحكومي الهائل زاد كثيراً في الأشهر التسعة الأخيرة منذ إنشاء البرنامج الذي قُدِّرت قيمته أولاً بـ 700 بليون دولار . وأضاف : "البرنامج ، على رغم حجمه وأهميته ، ليس سوى جزء من جهد حكومي أوسع لضمان استقرار النظام المالي ودعمه" .


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance