English
   
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية
البحث
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاوناً لوزير المالية لشؤون الايرادات العامة وزير المالية يتفقد جاهزية الامانات الجمركية في حمص و اللاذقية..ويؤكد على جاهزية الخدمات الجمركية في معبري العريضة و جوسية وزير المالية يجتمع مع المكاتب الصحفية للمديريات والجهات التابعة لوزارة المالية ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون يقضي بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تراجع تحويلات المصريين والأردنيين من الخارج

القاهرة

\r\n

أظهرت بيانات "المصرف المركزي المصري" أن تحويلات المصريين العاملين في الكويت بلغت 337.3 مليون دولار من مطلع السنة حتى نهاية آذار (مارس) الماضي ، في مقابل 348.4 مليون في الربع الأول ، واحتلت الكويت المرتبة الأولى في قائمة الدول التي يحول منها العمال المصريون ، أمام الإمارات التي تبوأت هذه المرتبة خلال الربع الأول من العام الحالي بتحويلات بلغت نحو 542 مليون دولار ، ثم تراجعت إلى 298.2 مليون في الربع الثاني ، وجاءت السعودية في المرتبة الثالثة بتحويلات بلغت في الربع الأول 196.2 مليون دولار ، بتراجع كبير عن الفترة المقابلة من العام الماضي حيث بلغت نحو 277 مليوناً ، وتلتها قطر بنحو 31.6 مليون دولار ثم البحرين بـ 11.2 مليون دولار ، وعمان (3.9 مليون) ، ولبنان (3.8 مليون) ثم ليبيا بنحو 3.4 مليون دولار .

\r\n

وتصدرت الولايات المتحدة الدول الأجنبية والعربية من حيث حجم التحويلات بنحو 544.2 مليون دولار ، تلتها بريطانيا .

\r\n

وعزت مصادر مصرفية تدني تحويلات العاملين المصريين في الخارج أكثر من 520 مليون دولار خلال الربع الأول من السنة الحالية ، إلى استمرار التداعيات السلبية لأزمة المال العالمية ، التي أدت إلى فقدان الكثير من قوى العمل المصرية في الخارج وظائفها .

\r\n

وتخوفت المصادر من تفاقم تراجع التحويلات ، خصوصاً من الدول العربية التي قررت تقليص حجم العمال الأجانب لديها ، في مقدمها دبي .

\r\n

والأردنيين

\r\n

عمّان - يو بي اي - انخفضت تحويلات الأردنيين العاملين في الخارج 4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة الحالية مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي . وأظهرت بيانات "البنك المركزي الأردني" أنها تراجعت من 1.288.2 بليون دينار (1.81 بليون دولار) إلى 1.231.1 بليون دينار (1.73 بليون دولار) . وتوقع خبراء تأثر الأردن بأزمة المال العالمية من خلال تراجع حجم التحويلات من الخارج ، إذ يعمل معظم الأردنيين في دول الخليج العربي ، التي تأثرت بشكل كبير بالأزمة .

\r\n

ويقدر عدد العاملين الأردنيين في الخارج بأكثر من 600 ألف . وبلغت تحويلاتهم عام 2008 نحو 4 بلايين دولار ، ونحو 3.5 بليون في 2007 .


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance