English
   
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة
البحث
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة وزير المالية: إعادة تأهيل فروع المصرف التجاري في حلب المتضررة بفعل الإرهاب اجتماع عمل برئاسة المهندس خميس مع إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.. زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق وتوفير المناخ المناسب للاستثمار إطلاق منظومة إشارات الحجز الاحتياطي تجريبيا في الشركة السورية للاتصالات بالمزة بالتعاون والتنسيق بين جهات عامة عدة مجلس الوزراء :وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد ويناقش واقع الجامعات الخاصة... عرض أداء عمل اللجنة الاقتصادية ومناقشة الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن بالإضافة إلى سياسات الدعم الحكومي
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

السعودية تشدد ضوابط لشركات التأمين الصحي

ذكرت صحيفة الحياة أن مجلس الضمان الصحي التعاوني في السعودية حذر مقدمي الخدمة الصحية المعتمدين بسحب اعتمادهم في حال التورط بعمليات تحايل أو عدم القدرة على الحفاظ على صحة المستفيدين، كما ألزم في لائحة تنفيذية معدلة شركات التأمين برفع أسماء الأشخاص المؤمن عليهم إلى «الشبكة الوطنية للضمان الصحي» خلال 48 ساعة من تاريخ سريان وثيقة التأمين إضافة إلى إجرائها تعديلات مهمة على وثيقة التأمين الصحي.

\r\n

و أضافت الصحيفة بأن المجلس ألزم المجلس شركات التأمين بوضع ضوابط تحدد قيمة أقساط التأمين، كأن تكون بأسعار عادلة وغير مبالغ فيها وأن تنسجم مع قواعد الاكتتاب بحيث لا تؤدي إلى هبوط خدمات الشركة عن المستوى المقبول فنياً، كما وضع أطراً للأسس المستخدمة في تحديد الأسعار، وحذر من الاعتماد فقط على الأسعار التي تطبقها الشركات الأخرى وان يكون حد المنفعة الأقصى لكل مستفيد 250 ألف ريال سعودي فقط.

\r\n

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي المجلس لتحسين الأطر التشريعية لقطاع سوق التأمين الصحي كونه أحد أكثر القطاعات نشاطاً وديناميكية في السعودية ويتطلب مراجعة وتطوير مستمرين لآليات عمل التأمين.

\r\n

وتمت التعديلات بناء على قرارات المجلس بعد مشاورة الشركاء في صناعة التأمين الصحي. وبدأ المجلس أمس تطبيق اللائحة التنفيذية المعدلة لنظام الضمان الصحي التعاوني على أكثر من سبعة ملايين مؤمن لهم و1597 مقدم خدمة صحية و25 شركة تأمين.

\r\n

وأضيفت فقرتان جديدتان تنصان على إلزامية الضمان الصحي لجميع السعوديين العاملين لدى الشركات الخاصة والأفراد بصرف النظر عن نوع الأجر الذي يتقاضونه. وألزمت اللائحة شركات التأمين المؤمن لديها على العاملين في المؤسسات والشركات التي تملك منشآت طبية خاصة بالتعاقد مع المنشأة المعنية لعلاج هؤلاء في هذه المنشآت.

\r\n

وأضيفت ضوابط لإصدار وثائق التأمين الصحي فأصبحت وثيقة التأمين الصحي سارية المفعول من تاريخ دفع القسط التأمينــي ما لم يشــر خطـياً إلى خلاف ذلك كما أصبحت شركة التــأمـين مسؤولة بشكل مباشر أمام صـاحــب العمل عن أي التزامات أو غرامات تنشأ عليه نتيجة عدم التزام شركة التأمين باللائحة.

\r\n

وأضيفت صلاحيات رقابية وإشرافية للمجلس بحيث يمكنه سحب اعتماد مقدم الخدمة في حال إلغاء الترخيص أو سحبه من قبل وزارة الصحة أو حصول المجلس على معلومات تشير إلى عدم قدرة مقدم الخدمة على الحفاظ على صحة المستفيدين أو تورط مقدم الخدمة بحالات تحايل أو إساءة استخدام أو في حال عدم تقديم ما يفيد بتطبيق معايير ومتطلبات الجودة أو عدم دفع المقابل المالي لتجديد الاعتماد.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance