English
   
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية
البحث
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاوناً لوزير المالية لشؤون الايرادات العامة وزير المالية يتفقد جاهزية الامانات الجمركية في حمص و اللاذقية..ويؤكد على جاهزية الخدمات الجمركية في معبري العريضة و جوسية وزير المالية يجتمع مع المكاتب الصحفية للمديريات والجهات التابعة لوزارة المالية ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون يقضي بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

بنك التسويات الدولية : انخفاض إقراض البنوك الدولية مجدداً بأكثر من ستة تريليونات دولار خلال عام مع تقييد الائتمان بسبب الأزمة المالية.

لندن - رويترز - أظهرت بيانات لبنك التسويات الدولية أن إقراض البنوك الدولية انخفض مجدداً في الربع الأول وبأكثر من ستة تريليونات دولار في عام حتى نهاية آذار (مارس) مع تقييد الائتمان بسبب الأزمة المالية.

\r\n

وأضاف البنك أمس أن الإقراض انكمش بمقدار 1.5 تريليون دولار في الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى آذار بأسعار الصرف الحالية، أو بأكثر من أربعة في المئة. غير أن وتيرة التراجع تباطأت مقارنة مع أسوأ انكماش في 30 عاماً، على الأقل في الربع السابق، وكان الجانب الأكبر من أحدث انخفاض في الإقراض ناتج من تحركات العملة.

\r\n

وتظهر الإحصاءات، وهي الوحيدة التي ترسم خريطة في شأن الإقراض عبر الحدود في أنحاء العالم، كيف أن المصارف كانت تخفض التمويل إلى الشركات ومقترضين آخرين، على رغم جهود الحكومات والمصارف المركزية لفك الجمود في أسواق الائتمان.

\r\n

وتراجع الإقراض عبر الحدود إلى 29.4 تريليون دولار نهاية آذار الماضي من 35.8 تريليون قبل سنة ليتأثر مجدداً بقوة الدولار.

\r\n

وأعلن بنك التسويات الدولية، وهو الهيئة التنسيقية للمصارف المركزية في العالم، أنه بافتراض ثبات أسعار الصرف، ما يلغي أثر التراجع في أسعار اليورو وغيره من العملات مقارنة مع الدولار، يكون الإقراض قد تراجع بواقع 700 بليون دولار في الربع الأول وبواقع 3.3 تريليون دولار خلال الشهور الاثني عشر الماضية.

\r\n

وتزايد الإقراض في شكل مطرد خلال العقود الثلاثة التي تابعها بنك التسويات الدولية مع نمو الاقتصاد العالمي، لكنه تراجع من أعلى مستوى بلغه في آذار 2008.

\r\n

وانكمش الإقراض بواقع 1.9 تريليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي أي بنسبة 5.7 في المئة، بافتراض ثبات أسعار الصرف، مسجلاً أكبر انخفاض منذ بدأ البنك في إصدار بيانات في 1977، مع تعمق الأزمة المالية العالمية عقب انهيار بنك الاستثمار الأميركي «ليمان براذرز».

\r\n

وفي الفترة من كانون الثاني حتى آذار انخفض الإقراض المقوّم بالين الياباني 15 في المئة. والقروض المقومة باليورو فيما بين المصارف ثلاثة في المئة والقروض المقومة بالدولار اثنين في المئة بحسب تقارير بنك التسويات الدولية.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance