English
   
وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية
البحث
نتائج الفئة الثانية لحملة الشهادة الثانوية العامة و التجارية في المسابقة المعلن عنها لصالح المصارف العامة وزير المالية يعقد اجتماعاً مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين لمناقشة تطوير القوانين التأمينية الدكتور رياض عبد الرؤوف معاوناً لوزير المالية لشؤون الايرادات العامة وزير المالية يتفقد جاهزية الامانات الجمركية في حمص و اللاذقية..ويؤكد على جاهزية الخدمات الجمركية في معبري العريضة و جوسية وزير المالية يجتمع مع المكاتب الصحفية للمديريات والجهات التابعة لوزارة المالية ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة ملتقى رجال الأعمال الخامس لإعمار المنطقتين الوسطى والشرقية 4 و5 تموز بحماة
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

سويسرا تتجه نحو وقف العمل بمبدأ السرية المصرفية

رأى متخصصون أن رجال المال السويسريين قرروا على ما يبدو التخلي عن مبدأ السرية المصرفية والقبول بتبادل تلقائي للمعلومات مع الاتحاد الأوروبي الذي كان من المحرمات في تسوية قد تستفيد منها المصارف الصغيرة.

\r\n

وذكرت ا ف ب أن وزير المالية السويسري هانس رودولف ميرتس أثار الموضوع عندما تطرق إلى إمكانية دراسة مسالة التبادل التلقائي للمعلومات المصرفية بين الاتحاد السويسري والاتحاد الأوروبي مقابل حصول المصارف السويسرية على الخدمات المالية الأوروبية.

\r\n

وقال إذا أردنا مثل هذا الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي فسيتعين علينا أن نكون على استعداد للقبول بالقواعد الأوروبية وأن تتمتع أوروبا بالتبادل التلقائي للمعلومات.

\r\n

والاتحاد السويسري الذي قرر تليين مبدأ السرية المصرفية موافق على تقديم معلومات عن حسابات مصرفية لدول ثالثة أبرم معها اتفاقات لكن فقط في حالات محددة تثير شبهات ملموسة لجهة التهرب من تسديد الضرائب.

\r\n

ومع التبادل التلقائي للمعلومات سيرى كل مكلف أجنبي يملك حسابا في سويسرا معلوماته تنقل إلى دائرة الضرائب في بلاده ما يسقط سور السرية المصرفية.

\r\n

يذكر أن الوقت ينفد أمام سويسرا التي كان اهتز مبدأ سريتها المصرفية إثر سرقة معطيات بنك اتش اس بي سي وظهور اسطوانات مدمجة في ألمانيا تحتوي علي معلومات مصدرها سويسرا.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance