English
   
وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار
البحث
مجلس الوزراء يشكل فريق عمل لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً بطرطوس ..ويناقش مشروع قانون بإعفاء مكلفي ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات إذا سددوا الضريبة العائدة لها وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار مجلس الوزراء يناقش مشروع القانون الجديد الناظم لعمل الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.. ويطلب من وزارة العدل الاجتماع مع المصارف الخاصة للوقوف على المشاكل والعقبات التي تعاني منها المهندس خميس خلال لقائه معاوني الوزراء: أهمية تبادل الرؤى والأفكار الرامية إلى إحداث تغيير واضح في كفاءة العمل الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد...ووزير المالية يؤكد :القانون مكسب كبير وعطاء سيكون له دور ايجابي في تشجيع اصحاب المعامل والمنشآت الصناعية لإعادة تشغيل مصانعهم المهندس خميس يلتقي أساتذة الاقتصاد في جامعة دمشق وعمداء كليات الاقتصاد في الجامعات السورية العامة والخاصة والإعلاميين الاقتصاديين في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإعلام الالكتروني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

سويسرا تتجه نحو وقف العمل بمبدأ السرية المصرفية

رأى متخصصون أن رجال المال السويسريين قرروا على ما يبدو التخلي عن مبدأ السرية المصرفية والقبول بتبادل تلقائي للمعلومات مع الاتحاد الأوروبي الذي كان من المحرمات في تسوية قد تستفيد منها المصارف الصغيرة.

\r\n

وذكرت ا ف ب أن وزير المالية السويسري هانس رودولف ميرتس أثار الموضوع عندما تطرق إلى إمكانية دراسة مسالة التبادل التلقائي للمعلومات المصرفية بين الاتحاد السويسري والاتحاد الأوروبي مقابل حصول المصارف السويسرية على الخدمات المالية الأوروبية.

\r\n

وقال إذا أردنا مثل هذا الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي فسيتعين علينا أن نكون على استعداد للقبول بالقواعد الأوروبية وأن تتمتع أوروبا بالتبادل التلقائي للمعلومات.

\r\n

والاتحاد السويسري الذي قرر تليين مبدأ السرية المصرفية موافق على تقديم معلومات عن حسابات مصرفية لدول ثالثة أبرم معها اتفاقات لكن فقط في حالات محددة تثير شبهات ملموسة لجهة التهرب من تسديد الضرائب.

\r\n

ومع التبادل التلقائي للمعلومات سيرى كل مكلف أجنبي يملك حسابا في سويسرا معلوماته تنقل إلى دائرة الضرائب في بلاده ما يسقط سور السرية المصرفية.

\r\n

يذكر أن الوقت ينفد أمام سويسرا التي كان اهتز مبدأ سريتها المصرفية إثر سرقة معطيات بنك اتش اس بي سي وظهور اسطوانات مدمجة في ألمانيا تحتوي علي معلومات مصدرها سويسرا.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance