English
   
وزير المالية يبحث مع نائب وزير الشؤون الاقتصادية في جمهورية كوريا الديمقراطية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
البحث
مجلس إدارة هيئة الاشراف على التمويل العقاري يقرالدليل الارشادي للتقييم العقاري ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأول « نحو حل اقتصادي وطني ».. المهندس خميس : الحكومة مع إعادة هيكلة الدعم بشرط ألا تكون على حساب المواطن .. وزير المالية :الموازنة العامة للدولة تمول وتدعم كافة المستويات بحيث يكون هناك انفاق غير انكماشي وزير المالية يشكل لجان مهمتها انجاز أضابير التراكم الضريبي و دراسة عائدات الجباية السنوية وزير المالية :للمصرف التجاري دور كبير بعمليات التمويل الضخمة ومنطقة خلف الرازي نموذجاً وزارة المالية تعلن أسماء المقبولين للتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني لعام /2017
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

سويسرا تتجه نحو وقف العمل بمبدأ السرية المصرفية

رأى متخصصون أن رجال المال السويسريين قرروا على ما يبدو التخلي عن مبدأ السرية المصرفية والقبول بتبادل تلقائي للمعلومات مع الاتحاد الأوروبي الذي كان من المحرمات في تسوية قد تستفيد منها المصارف الصغيرة.

\r\n

وذكرت ا ف ب أن وزير المالية السويسري هانس رودولف ميرتس أثار الموضوع عندما تطرق إلى إمكانية دراسة مسالة التبادل التلقائي للمعلومات المصرفية بين الاتحاد السويسري والاتحاد الأوروبي مقابل حصول المصارف السويسرية على الخدمات المالية الأوروبية.

\r\n

وقال إذا أردنا مثل هذا الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي فسيتعين علينا أن نكون على استعداد للقبول بالقواعد الأوروبية وأن تتمتع أوروبا بالتبادل التلقائي للمعلومات.

\r\n

والاتحاد السويسري الذي قرر تليين مبدأ السرية المصرفية موافق على تقديم معلومات عن حسابات مصرفية لدول ثالثة أبرم معها اتفاقات لكن فقط في حالات محددة تثير شبهات ملموسة لجهة التهرب من تسديد الضرائب.

\r\n

ومع التبادل التلقائي للمعلومات سيرى كل مكلف أجنبي يملك حسابا في سويسرا معلوماته تنقل إلى دائرة الضرائب في بلاده ما يسقط سور السرية المصرفية.

\r\n

يذكر أن الوقت ينفد أمام سويسرا التي كان اهتز مبدأ سريتها المصرفية إثر سرقة معطيات بنك اتش اس بي سي وظهور اسطوانات مدمجة في ألمانيا تحتوي علي معلومات مصدرها سويسرا.


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance