English
   
الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب
البحث
وزير المالية يفاجئ موظفي مالية السويداء.. ويؤكـد عدم فرض ضـرائب جديدة سورية وإيران توقعان خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس خميس.. تشكيل لجنة تدقيق للوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب المصرف الزراعي في مصياف يستمر في بتوزيع البذار والأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2016-2017 ..
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تبييض الأموال يساوي تجارة النفط


يصف  تقرير لصندوق النقد الدولي، على رغم صعوبة قياس الدخول المتولدة عن الأنشطة الخفية، الحجم المالي لعمليات غسيل الأموال بما يفوق الخيال، وتتراوح قيمتها بين 2 و5 في المئة من الناتج العالمي.

وتشير تقديرات منظمات دولية إلى أن حجم الأموال القذرة التي يجرى عليها الغسيل تتجاوز حجم التجارة الدولية للنفط. ويعد تقدير حجم تلك الأنشـــطة الخفية مسألة صعبة، وتقدر في استراليا بين 4 و12 في المئة من الناتج المحلي وفي نيوزيلندا 6.8 و11.3 في المئة، وفي إيطاليا 10 إلى33 في المئة وفي اليابان من 4 إلى 15 في المئة وفي إنكلترا من واحد إلى 15 في المئة وفي الولايات المتحدة من 4 إلى 33 في المئة.

ويختلف حجم الاقتصاد الموازي من بلد إلى آخر لكنه يزيد في البلدان النامية عن نصف الناتج المحلي، يساعد في اتساعه أن قسماً كبيراً من معاملات الأفراد في الدول النامية تنجز لقاء بدلٍ نقدي مباشر، ويقل حجم التعامل مع الجهاز المصرفي مقارنة بالحال في الدول المتقدمة لارتباط ذلك بالوعي المصرفي.

صحيفة الحياة- نيويورك



اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance