English
   
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة
البحث
ملتقى رجال الأعمال بحلب يختتم أعماله.. دفع عملية الإنتاج ومعالجة القروض المتعثرة وزير المالية: إعادة تأهيل فروع المصرف التجاري في حلب المتضررة بفعل الإرهاب اجتماع عمل برئاسة المهندس خميس مع إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.. زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق وتوفير المناخ المناسب للاستثمار إطلاق منظومة إشارات الحجز الاحتياطي تجريبيا في الشركة السورية للاتصالات بالمزة بالتعاون والتنسيق بين جهات عامة عدة مجلس الوزراء :وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد ويناقش واقع الجامعات الخاصة... عرض أداء عمل اللجنة الاقتصادية ومناقشة الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن بالإضافة إلى سياسات الدعم الحكومي
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تبييض الأموال يساوي تجارة النفط


\r\n

يصف  تقرير لصندوق النقد الدولي، على رغم صعوبة قياس\r\nالدخول المتولدة عن الأنشطة الخفية، الحجم المالي لعمليات غسيل\r\nالأموال بما يفوق الخيال، وتتراوح قيمتها بين 2 و5 في المئة من الناتج\r\nالعالمي.

\r\n

وتشير تقديرات\r\nمنظمات دولية إلى أن حجم الأموال القذرة التي يجرى عليها الغسيل تتجاوز حجم التجارة الدولية\r\nللنفط. ويعد تقدير حجم تلك الأنشـــطة الخفية مسألة صعبة، وتقدر في استراليا بين 4 و12\r\nفي المئة من الناتج المحلي وفي نيوزيلندا 6.8 و11.3 في المئة، وفي\r\nإيطاليا 10 إلى33 في المئة وفي اليابان من 4 إلى 15 في المئة وفي إنكلترا\r\nمن واحد إلى 15 في المئة وفي الولايات المتحدة من 4 إلى 33 في المئة.

\r\n

ويختلف حجم\r\nالاقتصاد الموازي من بلد إلى آخر لكنه يزيد في البلدان النامية عن نصف الناتج المحلي، يساعد في\r\nاتساعه أن قسماً كبيراً من معاملات الأفراد في الدول النامية تنجز لقاء\r\nبدلٍ نقدي مباشر، ويقل حجم التعامل مع الجهاز المصرفي مقارنة بالحال في\r\nالدول المتقدمة لارتباط ذلك بالوعي المصرفي.

\r\n

صحيفة\r\nالحياة- نيويورك

\r\n



اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance