English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تبييض الأموال يساوي تجارة النفط


\r\n

يصف  تقرير لصندوق النقد الدولي، على رغم صعوبة قياس\r\nالدخول المتولدة عن الأنشطة الخفية، الحجم المالي لعمليات غسيل\r\nالأموال بما يفوق الخيال، وتتراوح قيمتها بين 2 و5 في المئة من الناتج\r\nالعالمي.

\r\n

وتشير تقديرات\r\nمنظمات دولية إلى أن حجم الأموال القذرة التي يجرى عليها الغسيل تتجاوز حجم التجارة الدولية\r\nللنفط. ويعد تقدير حجم تلك الأنشـــطة الخفية مسألة صعبة، وتقدر في استراليا بين 4 و12\r\nفي المئة من الناتج المحلي وفي نيوزيلندا 6.8 و11.3 في المئة، وفي\r\nإيطاليا 10 إلى33 في المئة وفي اليابان من 4 إلى 15 في المئة وفي إنكلترا\r\nمن واحد إلى 15 في المئة وفي الولايات المتحدة من 4 إلى 33 في المئة.

\r\n

ويختلف حجم\r\nالاقتصاد الموازي من بلد إلى آخر لكنه يزيد في البلدان النامية عن نصف الناتج المحلي، يساعد في\r\nاتساعه أن قسماً كبيراً من معاملات الأفراد في الدول النامية تنجز لقاء\r\nبدلٍ نقدي مباشر، ويقل حجم التعامل مع الجهاز المصرفي مقارنة بالحال في\r\nالدول المتقدمة لارتباط ذلك بالوعي المصرفي.

\r\n

صحيفة\r\nالحياة- نيويورك

\r\n



اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance