English
   
وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار
البحث
مجلس الوزراء يشكل فريق عمل لمتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً بطرطوس ..ويناقش مشروع قانون بإعفاء مكلفي ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات إذا سددوا الضريبة العائدة لها وزير المالية يلتقي وفداً من الرابطة العربية – الصينية و الحديث يتناول أفق الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار مجلس الوزراء يناقش مشروع القانون الجديد الناظم لعمل الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.. ويطلب من وزارة العدل الاجتماع مع المصارف الخاصة للوقوف على المشاكل والعقبات التي تعاني منها المهندس خميس خلال لقائه معاوني الوزراء: أهمية تبادل الرؤى والأفكار الرامية إلى إحداث تغيير واضح في كفاءة العمل الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد...ووزير المالية يؤكد :القانون مكسب كبير وعطاء سيكون له دور ايجابي في تشجيع اصحاب المعامل والمنشآت الصناعية لإعادة تشغيل مصانعهم المهندس خميس يلتقي أساتذة الاقتصاد في جامعة دمشق وعمداء كليات الاقتصاد في الجامعات السورية العامة والخاصة والإعلاميين الاقتصاديين في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإعلام الالكتروني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

النقد الدولي يحسن نظرته للاقتصاد الروسي في 2016

 

\r\n

حسن صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن أداء الاقتصاد الروسي في عام\r\n2016 بنسبة 0.3 نقطة مئوية، وتوقع تراجع الاقتصاد بنسبة 1.2% بدلا من 1.5% كان\r\nتوقعها سابقا.

\r\n

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع في مايو/أيار الماضي أن ينخفض\r\nالاقتصاد الروسي خلال العام الجاري بواقع 1.5%.

\r\n

ووفقا لتقرير الصندوق المتعلق بالاقتصاد الروسي الذي أوردته وكالة\r\n"نوفوستي" الروسية الأربعاء 13 يوليو/تموز فإن الصندوق يتوقع انخفاض\r\nالناتج المحلي الإجمالي في روسيا في عام 2016 بنسبة 1.2%.

\r\n

وورد في تقرير الصندوق: "نتيجة لبقاء أسعار النفط عند مستوى\r\nمنخفض وتقلص حجم تدفق الإيرادات فإن الركود سيستمر في عام 2016، وستبلغ نسبة\r\nانخفاض الناتج المحلي الإجمالي 1.2%. ومن المتوقع أن يؤدي انتعاش الإنتاج والطلب\r\nإلى تباطؤ التضخم 6.6%، وبحلول عام 2017 من المتوقع أن ينخفض التضخم إلى 5%". 

\r\n

وأبقى النقد الدولي على توقعاته بخصوص عام 2017، إذ يتوقع الصندوق\r\nخروج الاقتصاد الروسي من فترة الركود، وأن يحقق نموا بنسبة 1%. كما أكد الصندوق\r\nعلى توقعاته على المدى المتوسط، والتي قال فيها إن الاقتصاد الروسي سينمو بنسبة\r\n1.5% سنويا.

\r\n

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن انخفاض أسعار النفط ما يزال يشكل\r\nخطرا على الاقتصاد الروسي، منوها إلى ظهور مؤشرات إيجابية في بعض قطاعات الاقتصاد\r\nالروسي، مثل القطاع الزراعي.

\r\n

المصدر: "نوفوستي"  

\r\n

 


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance