English
   
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها
البحث
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها بمشاركة 200 شركة سورية وحضور أكثر من 600 رجل أعمال عربي.. بدء فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها “سيريا مودا” بدمشق المصرف التجاري السوري: تشغيل الصرافات التي تعاني مشكلة في اتصالات الشبكة باللاذقية وطرطوس عبر تقنية “3 جي” المصارف العامة تجري الامتحان التحريري للمقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها عام 2016 تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة وفتح مراكز لسجل العاملين في المحافظات أبرز مطالب المشاركين في المؤتمر المهني لنقابات عمال الخدمات.. وزير المالية :مطالب العمال محقة وجميعها تدرس على طاولة الحكومة اللجنة الاقتصادية برئاسة المهندس خميس تناقش المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

مواطنة تسأل عن رسم الحراسة و كيف تتم جبايته

السؤال
ما هو رسم الحراسة و كيف تتم جبايته

رد الوزارة
إشارة إلى التساؤل المطروح من قبلك بتاريخ 21/4/2010 عبر الإيميل و الموقع الإلكتروني لوزارة المالية عن رسم الحراسة نوضح الآتي :
1- بموجب المادة الأولى من القانون رقم /90/ لعام 1944 الناظم لرسم الحراسة المعدل بالمرسوم التشريعي رقم /148/لعام 1964
- يطرح على شاغلي العقارات الواقعة في مراكز المحافظات و المناطق رسم حراسة سنوي يحقق و يجبى وفقاً لأحكام هذا القانون .
- يحقق الرسم باسم المالك أو القائم مقامه بمقتضى المادة /15/ من المرسوم التشريعي رقم /53/ لعام 2006 الناظم لضريبة ريع العقارات و العرصات ، و يحصل منه وفقاً للأصول المنصوص عليها في هذا القانون .
- يحق للمالك الرجوع برسم الحراسة على شاغل كل عقار بنسبة /75،2% / من بدل إيجاره المتخذ أساساً لطرح ضريبة ريع العقارات و تبقى الزيادة على عاتق المكلف بضريبة ريع العقارات .
- يضاف حكماً مايصيب الشاغل من رسم الحراسة إلى بدل الإيجار و يشكل جزءأ متمماً له يستوفيه صاحب العقار منه و يترتب على عدم تأديته النتائج المترتبة على عدم تأدية جزء من بدل الإيجار .
هذه هي أهم الأحكام ، و في حال رغبتك الاطلاع على كامل أحكام و نصوص القانون يمكنك مراجعة العدد رقم /53/تاريخ7/12/1944 من الجريدة الرسمية المنشور فيها و التعديلات الطارئة عليه .

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance