English
   
الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب
البحث
وزير المالية يفاجئ موظفي مالية السويداء.. ويؤكـد عدم فرض ضـرائب جديدة سورية وإيران توقعان خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والنفط والاتصالات اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس خميس.. تشكيل لجنة تدقيق للوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا ينص على أنه يجوز للوزير المختص تثبيت العاملين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب المصرف الزراعي في مصياف يستمر في بتوزيع البذار والأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2016-2017 ..
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

مواطنة تسأل عن رسم الحراسة و كيف تتم جبايته

السؤال
ما هو رسم الحراسة و كيف تتم جبايته

رد الوزارة
إشارة إلى التساؤل المطروح من قبلك بتاريخ 21/4/2010 عبر الإيميل و الموقع الإلكتروني لوزارة المالية عن رسم الحراسة نوضح الآتي :
1- بموجب المادة الأولى من القانون رقم /90/ لعام 1944 الناظم لرسم الحراسة المعدل بالمرسوم التشريعي رقم /148/لعام 1964
- يطرح على شاغلي العقارات الواقعة في مراكز المحافظات و المناطق رسم حراسة سنوي يحقق و يجبى وفقاً لأحكام هذا القانون .
- يحقق الرسم باسم المالك أو القائم مقامه بمقتضى المادة /15/ من المرسوم التشريعي رقم /53/ لعام 2006 الناظم لضريبة ريع العقارات و العرصات ، و يحصل منه وفقاً للأصول المنصوص عليها في هذا القانون .
- يحق للمالك الرجوع برسم الحراسة على شاغل كل عقار بنسبة /75،2% / من بدل إيجاره المتخذ أساساً لطرح ضريبة ريع العقارات و تبقى الزيادة على عاتق المكلف بضريبة ريع العقارات .
- يضاف حكماً مايصيب الشاغل من رسم الحراسة إلى بدل الإيجار و يشكل جزءأ متمماً له يستوفيه صاحب العقار منه و يترتب على عدم تأديته النتائج المترتبة على عدم تأدية جزء من بدل الإيجار .
هذه هي أهم الأحكام ، و في حال رغبتك الاطلاع على كامل أحكام و نصوص القانون يمكنك مراجعة العدد رقم /53/تاريخ7/12/1944 من الجريدة الرسمية المنشور فيها و التعديلات الطارئة عليه .

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance